14 / 02 / 2019

الدكتور الهميم يلتقي وفداً من علماء مسلمي بريطانيا في بغداد...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، وفداً من علماء مسلمي بريطانيا برئاسة الشيخ نجم الدين ، في جامع عثمان ببغداد الاربعاء الموافق 13/2/2019.

     وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الهميم بالوفد الزائر قائلاً : تتشرف اليوم بغداد بحضوركم ، وحياكم الله في مدينتكم فهي حاضرة الزمان وسيدة المكان وتمثل حضارة العالمين وهي بلد الأنبياء والأولياء والصالحين , وقد مثّلت بغداد والكوفة والبصرة ذاكرة المسلمين في كل العالم , وأثرت تلك المدن بكل ثقافات الشعوب على مختلف ألوانها وأشكالها .

   

     وأضاف : لقد ضربتنا فتنة عمياء في الفترة الأخيرة وظهر الإرهاب في كثير من الدول والمجتمعات , وقد استطعنا ان نخرج ونحرر الأراضي التي اغتصبتها العصابات الارهابية , مستطردا بالقول : ” كان لديوان الوقف السني دور بارز في هذه الأزمة عن طريق إغاثة النازحين في المخيمات وإعادتهم الى مدنهم بعد تحريرها ” .

    واستعرض الدكتور الهميم إنجازات ديون الوقف السني في العديد من الملفات ، أهمها إعادة تأهيل الخطيب ، وتصحيح المناهج في التعليم الديني والاسلامي ، وإعادة صياغة الخطاب الإسلامي ، والانتقال من الفوضى الى النظام ، ومن ثقافة التكفير الى ثقافة التفكير ، وحل الكثير من المشكلات في ملف المصالحة الوطنية .

     بدوره شكر رئيس الوفد الدكتور الهميم على حسن الاستقبال والضيافة ، مباركاً الجهود الكبيرة التي يقوم بها الديوان في تحمله المسؤوليات والوقوف بوجه التحديات .

    وحضر اللقاء  الوكيل الديني لرئيس الديوان الدكتور سعد كمبش ، والمدير العام لدائرة الاضرحة والمقامات الأستاذ سعد القيسي ، والمدير العام لدئرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الشيخ قتيبة عماش ، ورئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه