24 / 01 / 2017

المجلس العلمي المركزي يجري اختبارا للمتقدمين على وظيفة الإمامة والخطابة...

عقد المجلس العلمي المركزي في دائرة المؤسسات الدينية والخيرية بديوان الوقف السني جلسته الاعتيادية يوم الاثنين الموافق 23/1/2017؛وذلك لاجراء الاختبار الشفوي للمتقدمين لوظيفة الإمامة والخطابة.

وبدأ المجلس اختباره للأئمة والخطباء ووجهت كل الاسئلة التي تؤهل الامام والخطيب وغيرها من الوظائف الدينية ، لغرض تأهيلهم لحفظ امن المجتمع وسلامته وتحصين الشباب فكريا .

وقال مدير قسم المجلس العلمي في دائرة المؤسسات الدينية والخيرية الشيخ عبد الرحمن النعيمي: اليوم جرت اختبارت لوظيفة الامامة والخطابة والتي شملت الحفظ والتلاوة والسيرة والفقه، واللغة العربية، مشيرا  الى ان المجلس العلمي يسعى الى اعادة صياغة الخطاب الديني الذي يعتمد على الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والإرهاب.

 

DSC_9323

واكد أعضاء المجلس في اثناء الامتحان التحريري  على ضرورة اجرائها وعلى نحو يكون فيه الامام والخطيب بمستوى جيد جيداً ؛ لكي يكون قدوة للمجتمع الذي يعيش وسطه.

من جهته قال عضو المجلس العلمي القارئ ضياء المرعي: من ضمن الاختبارات التي يخضع لها المتقدم على وظيفة الامامة والخطابة هو حفظ اربعة اجزاء مع احكام التلاوة، مؤكدا ان المجلس العلمي سيعمل مع مشيخة المقارئ العراقية في مشاريع مشتركة تهدف الى تطوير الكوادر الدينية .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه