08 / 08 / 2017

المجلس العلمي يختبر أكثر من 70متقدماً لوظيفة الإمامة...

أجرى المجلس العلمي المركزي في ديوان الوقف السني الاختبار التحريري للمتقدمين لشغل وظيفة الإمامة، يوم الاثنين الموافق ٧/٨/٢٠١٧، في مجمع السبع أبكار ببغداد.

الاختبارات جرت بصورة سلسة اتسمت بالجد والصرامة والتعاون في توضيح بعض الأسئلة ، كما أشاد المختبرون في طبيعة الأسئلة المعّدة بطريقة علمية ؛تسهم في توسيع مداركهم.

   وقال عضو المجلس العلمي الدكتور أنس خلف محمود جراد : قام المجلس العلمي بتهيئة القاعات الامتحانية، اذ وُفرت فيها أجهزة التبريد ، وتوزيع القرطاسية والباجات الخاصة بالمختبرين ، مشيرا الى ان عدد المختبرين من العاصمة بلغ بغداد أكثر من 7٠ مختبراً.

   

وأضاف : الأسئلة أُعدت من لجنة علمية متخصصة حيث تتضمن بعض الأسئلة الصعبة والمتوسطة والبسيطة ، لكن الطابع على جميع الأسئلة هي المتوسطة، مؤكدا ان  ديوان الوقف السني متمثلا بالمجلس العلمي  يعمل وبشكل متواصل على تعيين كوادر دينية جيدة تحضى بقبول في المجتمع لشغل الوظائف في الجوامع والمساجد.

وقال احمد الجبوري احد المختبرين : اليوم كان اختبار الإمامة، بفضل الله كان اختباراً مثمراً وجيدا ، وكانت الأسئلة مركزة وشاملة  لجميع العلوم الشرعية، فضلا عن الأجواء المناسبة المريحة التي يوفرها ديوان الوقف السني من حيث المكان المناسب، وتوزيع المياه، والعصائر المبردة على المختبرين.

يذكر ان المجلس العلمي يضم كبار العلماء والأكاديميين في مختلف العلوم الشرعية ، فضلا عن اللغة العربية التي تشمل فن الإلقاء والنطق السليم ، فكل امام وخطيب يخضع لسلسلة من الاختبارات في التفسير، والحفظ، والتلاوة، والسيرة ، والفقة ، واللغة العربية.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه