19 / 07 / 2017

المجلس العلمي يختبر دفعة جديدة من الكوادر الدينية ، ويؤكد على اعداد منهاج شامل لموسم الحج...

 أجرى المجلس العلمي المركزي في ديوان الوقف السني الاختبار التحريري للمتقدمين لشغل وظيفة الإمامة، يوم الأربعاء الموافق 19/7/2017، في مجمع السبع أبكار ببغداد.

 وبدأ المجلس اختباره للمتقدمين لوظيفة الإمامة والخطابة ، وتضمنت الأسئلة موضوعات في العقيدة ، والحفظ، والتلاوة، والفقة ، واللغة العربية ،كما تضمنت جلسة اليوم تدقيق دفاتر المعترضين في الامتحانات التحريرية السابقة لوظائف الإمامة والخطابة .

    

 البداية كانت لعضو المجلس العلمي الشيخ الدكتور خضر الزيدي الذي تحدث قائلا : تجري اليوم الاختبارات التحريرية لوظيفة الإمامة لإثبات أهلية المختبرين ، إذ بلغ عدد المختبرين في العاصمة بغداد أكثر من 30 مختبراً، مؤكدا ان دائرة المؤسسات الدينية والخيرية تعمل بشكل متواصل على تعيين كوادر دينية جيدة تحضى بقبول في المجتمع لشغل الوظائف في الجوامع والمساجد.

وأضاف الزيدي : نحن في ديوان الوقف السني أعددنا مناهج خاصة عن مناسك الحج وأركانه ، من ضمنها اختبار الكوادر الدينية، وإقامة الدورات التي تهيئ المرشدين والمرشدات، مؤكدا تعاون الديوان مع هيئة الحج والعمرة في اعداد المرشدين الأكفاء ، وبعض الأمور المتعلقة بالحج.

كما قال عضو المجلس العلمي الدكتور محمد صالح السامرائي :  اليوم اختبرنا دفعة جديدة من المتقدمين لوظيفة الإمامة والخطابة، فكان المستوى العلمي للمختبرين دون المستوى المطلوب لكن هناك مختبرين تميزوا في الاختبار ، مستطردا بالقول : نحن في ديوان الوقف السني نسعى الى تطوير مستوى الدورات القرآنية في المساجد والجوامع من خلال دعمها ماديا ومعنويا؛ من اجل إفراز أجيال من الشباب الواعي والمتمكن من مختلف العلوم الشرعية، فضلا عن التزامهم بالمنهج الوسطي المعتدل لديننا الحنيف.

يذكر ان المجلس العلمي يضم كبار العلماء والأكاديميين في مختلف العلوم الشرعية ، فضلا عن اللغة العربية التي تشمل فن الإلقاء والنطق السليم ، فكل إمام وخطيب يخضع لسلسلة من الاختبارات في التفسير، والحفظ،والتلاوة،والسيرة ، والفقة ، واللغة العربية .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه