23 / 01 / 2019

المركز العراقي للقرآن الكريم يقيم ندوة علمية حول الحافظ خليل اسماعيل...

اقيمت في المركز العراقي للقرآن الكريم ، ندوة علمية عنوانها ( الحافظ خليل اسماعيل رحمه الله مجددا في المدرسة  العراقية ) ، اليوم الثلاثاء الموافق ٢٢/١/٢٠١٩، في قاعة الحافظ خليل اسماعيل .

وقال مدير المركز العراقي للقرآن للكريم الشيخ صلاح النعيمي : التزاما بالمنهج الذي يسير عليه المركز العراقي هو الحفاظ على المدرسة العراقية ، مبينا انه وفاء للحافظ خليل اسماعيل تمت تسمية القاعة الخاصة بالمركز باسمه وهذا شيء قليل بحقه لانه يستحق تكريما اكثر من ذلك كتسمية شارع او مدينة  باسمه في بغداد لانه عراقي بغدادي اصيل قدم صورة ناصعة للقراءة القرآنية العراقية واوصلها للعالمية .

   

فيما القى خبير النغم والصوت الاستاذ منهل العاني بحثا موجزا عن اهم المنجزات التي قدمها الحافظ خليل اسماعيل ، ذاكرا بان محاضرة او ندوة واحدة لا تفي بالغرض في تعريف العالم بهذا الرمز العظيم من رموز العراق الذي تميز بعبقريته وكان ولا يزال محط انظار الباحثين والنقاد لأنه استطاع وبشكل اعجازي ادخال الثروة النغمية الى التلاوة محافظا على مخارج الحروف من دون ان يؤثر على هيبة وخشوع التلاوة .

وبين الاستاذ منهل العاني خلال الندوة ، ان الحافظ خليل اسماعيل مظلوم اعلاميا ، داعيا وسائل الاعلام كافة ومواقع التواصل الاجتماعي الى الاهتمام والتعريف الكبير بهذا الصرح العظيم وموهبته .

مضيفا: مهما تكلمنا لا يمكن الاحاطة بعلم الحافظ خليل ، موضحا ان ما يميز الحافظ خليل انه كان يسجل في جلسة واحدة اكثر من ٦٠ نغما ، وكذلك الاثر والتنوع النغمي في القراءة ، واستخدام الانغام في تصوير معاني القرآن .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه