24 / 12 / 2014

المركز العراقي للقرآن الكريم يقيم ورشة عمل لاعداد مشروع (100) حافظ...

برعاية رئيس ديوان الوقف السني

تحت شعار (حفظ القرآن تاج وعنوان )…أقام المركز العراقي للقرآن الكريم ندوة وورشة عمل لاعداد مشروع (100) حافظ للقرآن الكريم، وبالتعاون مع الباحث في المجال الاجتماعي والأسري الدكتور رافع الجبوري يوم الاربعاء الموافق 24/12/2014 في قاعة عبد الجليل الفهداوي .

 وقال رئيس ديوان الوقف السني : إن المشروع يعد من المشاريع الكبيرة والمميزة والموجهة إلى شرائح المجتمع كافة يبدأ من كبار السن والشباب والنساء والحرفيين ، وقد وجدت من القائمين على المشروع عناية تامة بضبط القراءات ، موصيا القائمين على المشروع بإخلاص النية لله تعالى، والحرص على البذل لإتمام العمل .

المركز العراقي للقرآن الكريم يقيم ورشة عمل لاعداد مشروع (100) حافظ    المركز العراقي للقرآن الكريم يقيم ورشة عمل لاعداد مشروع (101) حافظ

وجرى خلال الورشة البحث في المشروع والاستماع لأراء مديري الاقسام والمراكز الإقرائية واصحاب الاختصاص في هذا المجال ، وفي تصريح خص به اعلام الديوان قال مدير المركز العراقي للقرآن الكريم الدكتور محمد صالح الدراجي هذا مشروع أمة موجهه الى الشرائح المجتمع كافة يبدأ من كبار السن والشباب والنساء والحرفيين ، واضاف الدراجي : الهدف من هذا المشروع هو إحياء النفوس بالقرآن الكريم وايضا لحل جميع المشاكل التي نعاني منها الان .

واشار الدراجي الى ان معالي رئيس الديوان الدكتور محمود الصميدعي تبنى هذا المشروع ورعاه رعاية شخصية وسوف ينفذ في بداية العام الجديد .

أما الباحث في المجال الاجتماعي الدكتور رافع الجبوري قال : في المجتمع مشاكل كثيرة وان حلها يكون بإتباع القران الكريم لأنه يسهم في تربية النفوس كما يسهم أيضا في تنظيم خلايا المخ وتحفظ الذاكرة ،وهذه بحوث علمية ثبتت ذلك ،وأضاف : أن المشروع يهدف إلى تخريج جيل قراني دعوي يوقظ الأمة من سباتها.

وأشادت مديرة مركز آبي حنيفة النسوي السيدة مها محمد صالح في الجهود الكبيرة المبذولة في ديوان الوقف السني في مجال الدعوي ولاسيما في تحفيظ القران الكريم .

وقد حضر الورشة كل من وكيل رئيس الديوان للشؤون الادارية والمالية الدكتور اسماعيل علي طه ، ومدير عام الدائرة الهندسية المهندس اسماعيل عايد ، ومدير عام دائرة البحوث والدراسات الدكتور يوسف الاعظمي ، والمشرف العام على اذاعات القران الكريم الدكتور عبد الرزاق الحربي ، وعدد من مديري الاقسام وموظفي الدوائر .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه