27 / 01 / 2014

الوقف السني في المنطقة الجنوبية ينظم احتفاءات رسمية وشعبية بمناسبة المولد النبوي الشريف...

مع إطلالة شهر  ربيع الأول يعم الخير والبركة والفرحة في إرجاء العالم الاسلامي في استقبال ذكرى مولد نبي الرحمة محمد صلى الله علية وسلم ومنذ أيام تبدأ الاستعدادات للاحتفالية الكبرى السنوية التي تقيمها مديرية الوقف السني في جامع البصرة الكبير فضلا عن الاحتفاءات التي تقام في مساجد المحافظة وجوامعها .

                                                     mjaht1

استهل الاحتفاء بتلاوة مباركة من القرآن الكريم ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح  شهداء العراق ، تلتها الكلمة الترحيبية  التي ألقاها مدير أوقاف المنطقة الجنوبية الدكتور عبد الكريم ناصر الخزرجي الذي رحب من خلالها بالحضور ، داعياً  الى نبذ العنف والتطرف وجعل صفات الرسول الأكرم محمد صلى الله علية وسلم نموذجا نقتدي به لحل جميع المشاكل التي نعاني منها في الوقت الحاضر.

من جهته أشاد السيد ضياء العبادي بكلمة ألقاها نيابة عن محافظ البصرة  بالجهود التي بذلها موظفو المديرية في إقامة الاحتفاءات في هذه المناسبة ، كما القى كلمة علماء البصرة الشيخ يوسف محمد ياسين إذ دعا خلالها  الى التمسك بمنهج الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم  .

وفي ختام الاحتفاء تم توزيع الهدايا والدروع التقديرية بين الشخصيات الرسمية التي حضرت الاحتفاء .

               mjaht2     mjaht3

احتفاء ملاحظية ميسان وذي قار  

أقامت ملاحظيه الوقف السني محافظة ميسان وذي قار احتفاءات جماهيرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي  الشريف إذ شارك في الاحتفاء وفد من مديرية أوقاف المنطقة الجنوبية ، وممثلان عن  محافظي ميسان وذي قار، وجمع من أبناء المحافظتين بهذه  المناسبة التي تعد فرصة لجمع الكلمة ووحدة الصف .

احتفاءات الزبير

أقامت ملاحظية الزبير احتفاء كبيراً في جامع الرشيدية بهذه الذكرى العطرة ، وحضر الاحتفاء  مدير الوقف السني في المنطقة الجنوبية الدكتور عبد الكريم الخزرجي، وعدد من شيوخ القضاء ووجهائه وعدد من  قادة  الأجهزة الأمنية ، هذا و ألقيت كلمات واناشيد تغنت بحب نبينا عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

المشاركة في احتفاءات المولد النبوي الشريف

نضمت مديرية الوقف السني المنطقة الجنوبية احتفاءً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع الراشد بقضاء الفاو  ، وحضر الاحتفاء القائم مقام ، وعدد من شيوخ العشائر، وجمع من أبناء الفاو  ، إذ القيت كلمات بهذه المناسبة تدعو الى التمسك بمنهج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم  فهي الخلاص الوحيد للأمة  الإسلامية التي تعاني من الظروف الصعبة  ،  . كما أقيم  احتفاءً بهذه المناسبة في جامع العثمان وهو الاحتفاء الأول بعد افتتاح الجامع الذي تعرض لاعتداءاجرامي عام 2007 .

كما أقامت مؤسسة شهيد المحراب في البصرة احتفاءً بالمناسبة شارك فيه مدير الوقف السني في المنطقة الجنوبية الدكتور عبد الكريم الخزرجي الذي القى كلمة دعا خلالها الى ضرورة ان نجعل من  هذه المناسبة عنوانا للوحدة. كما شاركت المديرية في احتفاء  المولد النبوي الذي أقامه شركة نفط الجنوب  ، إذ  وزعت المديرية إعانات للأيتام ومن ضمنهم أبناء شهداء الوقف .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه