11 / 12 / 2017

الوقف السني ينظم وقفة احتجاجية استهجاناً لتصريحات ترامب حول القدس العربية...

بأمر من فضيلة الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، نظم ديوان الوقف السني وقفة احتجاجية غاضبة استنكاراً واستهجاناً لتصريحات الرئيس الامريكي ترامب بخصوص عاصمة فلسطين مدينة القدس العربية ، وذلك في جامع ام القرى ببغداد يوم الخميس الموافق 7/12/2017 ، حضرها الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم يرافقه سعادة السفير الفلسطيني السيد احمد عقل ، وجميع المديرين العامين في الديوان وجمع كبير من علماء العراق ومشايخه الأفاضل والموظفين والمواطنين .

   

وفي كلمته قال الدكتور الهميم : لدي رسالتان في هذه الوقفة ، الأولى هي الى ترامب اقول فيها : لقد خاضت شعوبنا حرباً ضروساً قدمنا بها عشرات الألآف من القرابين على مذبح حريتنا واستقلالنا لكي تتحرر أراضينا من دنس داعش الإرهابي ، وقراركم اليوم ظالم وجائر ويؤذن بظهور جيل جديد من الأرهاب أسوء بكثير من داعش وهذا المخطط يعيد الامة الى الارهاب المأجور ، وسيكون مدمراً نتيجة قراركم أنتم ، عليكم إعادة النظر في تأريخكم الأسود ، وانك لم تستطع ان تغير كل الخرائط ولن تقطع القدس وفلسطين من أرضنا .
أما الرسالة الثانية فهي لحكام المسلمين قال فيها : الأمة الحية قادرة في اللحظة الفارقة على تصحيح ذاتها وإعادة البوصلة الى سياقها الطبيعي ، فقد فرقتنا خطوط الطول والعرض والسياسات الطائشة والثورات البائسة وانهكتنا قواعد اللعبة وابتلعنا الفساد والفاسدون ، وسنكون قادرين على تحرير فلسطين عندما تتدافع على معابرها خيول الله ، يا حكام العرب آن لنا ان نتعض فالمؤامرة كبرى .
وفي ختام الكلمة هتف الدكتور الهميم ((بالروح بالدم نفديك يا أقصى – عاشت فلسطين وعاش الأقصى – والى الملتقى في صلاة في الاقصى)).
أما سعادة السفير الفلسطيني السيد احمد عقل فقد حيا هذه الوقفة المعبرة عن ضمير الأمة الحي والصوت الهادر وصوت كل فلسطيني وعربي وإسلامي ومسيحي في العالم ، وقال :ان فلسطين والقدس قد تحررت أربع مرات على يد العراقيين عبر التأريخ من الاشوريين والبابليين والقائد صلاح الدين الأيوبي وننتظر المرة الخامسة من الأبطال العراقيين الذين استطاعوا ان يهزموا الإرهاب من بلدهم . واكد على انه يجب ان تكون القدس نقطة التقاء وتوحد جميع المسلمين والعرب ونحن الفلسطينيين سندافع عن كل حجارة وصخرة في القدس ، لانها بوابة الله الى السماء
هذا وعبَّر الحاضرون عن شجبهم واستنكارهم الشديدين لتصريحات وقرارات ترامب التي أعلن عنها أمس الاربعاء .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه