26 / 06 / 2013

برعاية ديوان الوقف السني … جامع أبي حنيفة النعمان يحتضن اختتام اكبر مسابقة نسائية لح...

برعاية رئيس ديوان الوقف السني معالي الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي ، احتضن جامع أبي حنيفة النعمان يوم السبت الموافق 22 / 6 / 2013 ، الاحتفالية التي أقامها مركز أبي حنيفة النسوي للإقراء بالتعاون مع جمعية الرفد الخيرية ، والرابطة الإسلامية فرع راغبة خاتون بمناسبة اختتام اكبر مسابقة نسائية لحفظ القران الكريم ….

وشهدت الاحتفالية حضوراً مهيباً ترأسهم  وكيل رئيس الديوان للشؤون الإسلامية والثقافية الدكتور محمود الصميدعي ، ومستشار رئيس الديوان الأستاذ محمد عدنان ، وإمام وخطيب جامع أبي حنيفة النعمان الشيخ احمد حسن طه ، فضلاً عن عدد كبير من النساء .

منهاج الحفل بدأ كالعادة بآيٍ من الذكر الحكيم ، بعدها ألقت مديرة مركز أبي حنيفة النسوي للإقراء كلمة أشادت خلالها بالجهود التي بذلت من ديوان الوقف السني ، وعائلة بنية ، ومديرية التعليم الديني ، والدراسات الإسلامية وغيرها من الجهات الداعمة التي أسهمت في إنجاح المسابقة .

وبينت الست مها في الوقت ذاته نبذة مختصرة عن المركز الذي افتتح بتاريخ ( 15 / 12 / 2012 ) ، موضحة أهم النشاطات التي يقوم بها المركز والتي تتضمن تدريس العديد من العلوم منها : ( الاجتماعية ، شرح تفسير القرآن الكريم ، تعليم وتدريس القراءات العشر ، تعليم الحديث النبوي ، النحو في القرآن الكريم ، محاضرات فقهية وصحية وطبية ) فضلاً عن الكثير من المشاريع مثل تزويج الشباب والسفرات الترفيهية التي يقوم بها المركز .2

وأشارت إلى أن العام المقبل سيشهد إقامة مسابقة ( قارئة العراق ) وذلك على غرار مسابقة قارئ العراق والتي تعد من اكبر المسابقات القرآنية على صعيد القطر .

الى ذلك  عبر إمام وخطيب جامع أبي حنيفة النعمان عن سروره وهو يشهد هكذا احتفالية رائعة ، مبينا في كلمته : ” إننا في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمرُ بها البلاد نجد هناك أناس محبة للخير، تسهر ليلا ونهارا من أجل فعل الخير ، والدعوة الى الله” .

ودعا الشيخ احمد حسن طه التجار ، وميسوري  الحال إلى دعم هكذا مسابقات؛ لما لها من أجر كبير .

كما وأشار وكيل رئيس الديوان للشؤون الإسلامية والثقافية في كلمته إلى أن هناك جنوداً مجهولين من الرجال والنساء اختارهم الله للعمل في خدمة دين الله – سبحانه وتعالى – .

3وشكر الدكتور محمود الصميدعي المدرسات العاملات في المركز على جهودهن الكبيرة التي بذلت في تعليم كتاب الله وتدريس علومه ولتلبسن بناتها بذلك ثوب الفضيلة.

وأعلنت اللجنة التحكيمية في ختام الحفل أسماء الفائزات  كما مبين أدناه:

في مسابقة حفظ (5) أجزاء فازت :

  • 1. فاطمة جمال عبد الرزاق الدرجة 97
  • 2. سليمة محمد ياسين الدرجة 96
  • 3. فرح جمال عبد الرزاق 95

في مسابقة حفظ (10) أجزاء فازت :

  1. 1. زينة يزن محمد الدرجة 97
    2. شيماء فزع فاضل الدرجة 95
    3. حدهن يوسف خلف الدرجة  93

في مسابقة حفظ (15) جزءاً فازت :

  1. 1. ابتسام خزعل مصطفى الدرجة 95
  2. 2. ألاء جاسم محمد الدرجة 94
  3. 3. بيان عبد الرحمن الدرجة93

X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه