12 / 05 / 2013

بعد يوم على استهدافه … رئيس الديوان يتفقد الاضرار التي طالت مسجد الإحسان بمنطقة المن...

على خلفية الاستهدافات المتكررة التي طالت المساجد في الاونة الاخيرة ، أجرى رئيس ديوان الوقف السني معالي الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي في يوم الثلاثاء الموافق 7/5/2013 _ جولة تفقدية تضمنت زيارة عدد من المساجد في العاصمة بغداد من بينها مسجد (الإحسان) بمنطقة المنصور

الذي تعرض مؤخرا الى هجوم مسلح بالرشاشات والقنابل .

واستهل الدكتور السامرائي زيارته بلقاء إمام مسجد (الإحسان) الشيخ عبد الرحمن مجيد، rdwwqf2_thumb.jpgإذ استمع من خلاله على طريقة اقتحام المسجد وحجم الاضرار التي طالته ، وقال السامرائي  في تصريح صحفي لإعلام الوقف السني : ((إن هناك ايدي خفية تقف وراء هذه الأعمال الإجرامية  التي تطال دور العبادة فتارة تفجر مسجداً هنا وتارة تفجر حسينية هناك ، وهي بذلك تريد جر البلاد الى مستنقع الخلافات واثارة الفتنة الطائفية بين العراقيين)).

مشيراً بأن الشعب العراقي على الرغم من هذه الافعال الإجرامية الا انه اظهر مدى تآزره  وتكاتفه بأطيافهم  كافة في احنك الظروف والمواقف.

ووجه السامرائي كلمة للأئمة والخطباء حثهم فيها الى اخذ الحيطة والحذر خصوصاً في هذه الفترة ، داعياً إلى ضرورة تقسيم المصلين المتواجدين اثناء إقامة الفرض الى نصفين ، النصف الاول يقيم الصلاة ، والنصف الآخر يتواجد في مداخل المسجد لتوفير الحماية الامنية الكافية وتشديد الحراسة وتفتيش الداخلين للمسجد وبالعكس .

 وأوضح الدكتور السامرائي بحضور آمر فوج منطقة المنصور  : بأنه تم تشكيل لجنة بين ديوان الوقف السني ووزارة الداخلية ، ستأخذ على عاتقها التحقيق بشأن الاستهدافات المتكررة التي تطال دور العبادة ومن يقف وراءها وتقديم الجناة الى العدالة ، مشيراً بان الديوان والداخلية اتفقا على تزويد المساجد بعدد من الحرس ، فضلاً عن مرابطة دوريات للجيش والشرطة عند مداخل المساجد .

بعد ذلك توجه الدكتور السامرائي الى جامع (السامرائي) في منطقة المنصور ايضا ، rdwwqf1_thumb.jpgوالتقى بإمام المسجد إذ طالب بضرورة أداء شعائر الله وفرائضه .

مبيناً بان الذين دمروا المساجد وقتلوا عباد الله وهم ساجدون ستصيبهم لعنة الى يوم القيامة انطلاقاً من حديث النبي محمد (صلى الله عليه وسلم): ((وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين)) صدق رسول الله.

هذا وقد رافق الدكتور السامرائي في جولته كل من مفتش عام الديوان الاستاذ رياض حميد طايس ، ومدير عام دائرة المؤسسات الإسلامية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي ، ومدير عام دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الاستاذ احمد مكي .

 يذكر ان مسجد (الاحسان) في منطقة المنصور قد تعرض الى عملية استهداف أدت الى استشهاد خمسة مصلين واصابة ستة آخرين منهم في عمليات استهداف متكررة طالت عدداً من المساجد .

 rdwwqf4


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه