31 / 07 / 2013

بمشاركة 26 متسابقاً من جميع المحافظات…اقرأ وارتق…مسابقة جديدة قرآنية للوقف الس...

بأصوات عذبة صدحت بآيات القرآن الكريم ،  وأراحت نفوس من كانوا حاضرين أقيمت مسابقة قرآنية جديدة للحفظ والتلاوة رعاها معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي ، واقامها المركز العراقي للقرآن الكريم يوم الأربعاء الموافق 31/7/2013 في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .

ودعا الدكتور الصميدعي خلال كلمته التي القاها في الحفل الى الوحدة والتكاتف من اجل الحفاظ على وحدة الشعب العراقي ، كما بارك لرئاسة الديوان إقامة احتفالية كهذه .. وشكر الصميدعي دائرة التعليم الاسلامي  وبمديرها الشيخ حامد على مابذلوه من جهود في انجاح هذا المركز متمنيا لهم النجاح والموفقية في عملهم .mosquran3

من جهته بارك الدكتور حامد عبد العزيز مدير عام التعليم الاسلامي  جهود موظفي المركز وبارك لهم افتتاحه متمنيا لهم المزيد من النجاح.

واوضح مدير المركز الدكتور محمد صالح السامرائي لإعلام الوقف السني : (( ان عدد المشاركين في المسابقة بلغ  (26) متسابقاً من جميع المحافظات يعد هذا النشاط هو الأول من نوعه للمركز)) . واشاد صالح بدور الديوان تجاه المركز . مبينا بوجود نشاطات اخرى في هذا العام ابرزها تاسيس لجنة عليا من المشايخ تاخذ على عاتقها  متابعة واقامة الدورات والمسابقات القرآنية واختيار الأصوات الجميلة .

وقال المتسابق الحاصل على المرتبة الأولى في التلاوة حسين خليل : (( ان ديوان الوقف السني عودنا على ان يكون سباقا في اقامة مثل مسابقات كهذه على صعيد البلاد وهي تسهم في اعداد القراء على مستوى عالي وخصوصاً في تلاوة القرآن الكريم وحفظه، مضيفا ان هذه المسابقة مميزة عن سابقاتها؛ لأنها تختص بالمراكز والمعاهد القرانية التابعة لديوان الوقف السني ، داعيا الى ضرورة استمرار اقامة هذه المسابقات خصوصا ونحن في ظل مدة زمنية تشهد هجر للقران الكريم .

وفي الختام تم توزيع الهدايا بين الثلاثة الأوائل من التلاوة وهم الأول (حسين خليل )، والثاني(اديب نبيل)، والثالث (عمر فائق جاسم ). والثلاثة الاوائل من الحفظ وهم الاول (اثير عماد نوري)، والثاني (أسامة حارث) والثالث(محمد حميد).

وحضر الحفل وكيل رئيس الديوان للشؤون الدينية والثقافية الدكتور محمود الصميدعي، ومدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية الدكتور حامد عبد العزيز، ومدير عام الدائرة الهندسية السيد اسماعيل عايد، ومدير عام المركز العراقي للقرآن الدكتور محمد صالح السامرائي، وعدد من مديري الديوان، وجمع غفير من موظفي الدوائر .

mosquran2   mosquran1


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه