23 / 04 / 2015

جامع مكة المكرمة في منطقة الدورة يستقبل اعداداً جديدة من النازحين ويقدم الخدمات اللازمة له...

استمرارا لحملة (اغيثوا كرام الانبار) التي أطلقها معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي ، استقبل جامع مكة المكرمة في منطقة الدورة ببغداد اعداداً جديدة من العوائل النازحة من محافظة الانبار.

جامع-مكة-المكرمة-في-منطقة-الدورة-يستقبل-اعداداً-جديدة-من-النازحين-ويقدم-الخدمات-اللازمة-لهم2     جامع-مكة-المكرمة-في-منطقة-الدورة-يستقبل-اعداداً-جديدة-من-النازحين-ويقدم-الخدمات-اللازمة-لهم1

جامع-مكة-المكرمة-في-منطقة-الدورة-يستقبل-اعداداً-جديدة-من-النازحين-ويقدم-الخدمات-اللازمة-لهم

وقال الشيخ إمام وخطيب جامع مكة المكرمة الدكتور اكرم الدليمي : ان الجامع فتح أبوابه لاستقبال النازحين بناءٍ على توجيهات رئيس ديوان الوقف السني بضرورة إيواء النازحين في الجوامع والمساجد ، مشيرا الى ان عدد العوائل الساكنة في الجامع والمناطق المحيطة به بلغت (٢٠٠) عائلة.

واضاف: ان هناك استجابة شعبية واسعة للحملة التي أطلقها الديوان بضرورة إغاثة النازحين فكثير من المتبرعين قاموا بتشكيل لجان شعبية تقوم بجمع التبرعات المالية والغذائية وغيرها .

بدوره قال مسؤول مفرزة بلاط الشهداء الطبية الدكتور رشيد احمد : منذ اليوم الأول من وصول النازحين الى الجامع شكلنا مفرزة طبية مكونة من طبيب وصيدلاني ومضمد اذ نقوم بفحص المرضى ، مشيرا الى ان المفرزة استقبلت الكثير من الحالات المرضية التي بلغت اكثر (١٥٠) حالة وقامت بعلاجتها .

و بدورهم أشاد النازحون بالحملة التي اطلقها معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي التي لها دور كبير في احتضان النازحين ،كما عبروا عن شكرهم لما يقدمه المسؤولون في الجامع لهم .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه