26 / 06 / 2013

خلال رعايته لمؤتمرالمنبر الديني ودوره في بناء نظام النزاهة الوطني....

السامرائي: اليوم المنبر يجب أن يكون له الكلمة العليا في مكافحة الفساد، وبناء قاعدة متينة للنهوض بالبلاد.

السامرائي: جاءت النزاهة لتقوم وليس لتنتقم وعلى الجميع التعاون معها.

  برعاية رئيس ديوان الوقف السني معالي الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي أقامت هيئة النزاهة مؤتمر المنبر الديني السنوي الثالثحمل عنوان(المنبر الديني ودوره في بناء نظام النزاهة الوطني) في قاعة المؤتمرات بأم القرى ببغداد الموافق 24/6/2013. ابتدأ الحفل بتلاوة اَي من الذكر الحكيم، عدها تشرف الحضور بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، جاءت بعدها كلمة راعي الحفل الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي الذي شدد فيها على ضرورة مكافحة الفساد، وبناء قاعدة متينة للنهوض بالبلاد، وقال: ((اليوم المنبر يجب أن تكون له الكلمة العليا في مكافحة هذه الآفة التي تنخر في جسد المجتمع، والعلماء المشايخ مكلفون ببناء بلد ويجب ان يكون البناء على أسس صالحة وقوية ومتينة)). كما استشهد بآيات قرآنية واحاديث نبوية تبين عقوبة هذه الظاهرة وأكد السامرائي أن سلفنا الصالح قد جسد اروع الصور في مكافحة الفساد والقضاء عليه. وأضاف أن هيئة النزاهة تؤدي واجبأ وطنيا ومهنيا وهدفها تقويم، وتصحيح وليس انتقام. وفي تصريح خص به أعلام الوقف السني اكد نائب رئيس لجنة الاوقاف البرلمانية الدكتور وليد المحمدي أن الإجراءات المتبعة في مكافحة الفساد غير كافية ولابد من تجفيف منابع الفساد وملاحقة المفسدين، وأن تتكاتف الجهود للوقوف بوجه هذه الظاهرة الخطيرة من بينها الدور الكبير الذي يؤديه خطباء المنابر في توعية وإرشاد ونصح المجتمع وتحذيره من عواقب الفساد في الدنيا والاخرة.

Untitled-1     3      4

هذا وقد حضر هذا المؤتمر رئيس هيئة النزاهة القاضي علاء الساعدي، وممثل رئيس مجلس النواب النائب صباح الكربولي، وعدد من اعضاء المجلس فضلا عن ممثلي الوقفين الشيعي والمسيحي والديانات الأخرى، وعدد من الشخصيات  الحكومية، وجمع مبارك من أئمة وخطباء المساجد الذين غصت القاعة وتزينت بحضورهم الكبير وهم يتزينون بزي الجبة والعمامة.

وقبل توزيع(درع النزاهة) بين السادة الحضور، قدمت بحوث تخص الفساد وطرائق معالجته، وأضراره اذ ترأس الجلسة الدكتور عبد الرزاق الحربي، ومقررها الشيخ صلاح النعيمي.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه