02 / 12 / 2013

دائرة الأضرحة والمقامات تقيم مؤتمرها الأول لرعاية المراقد الدينية...

الدكتور الصميدعي : العلماء رموز هذه الأمة وقرة عينها ، ولي الشرف بان أكون خادماً لهم وللمساجد .

مدير عام دائرة الاضرحة والمراقد : نسعى الى الاهتمام في المراقد والاستفادة من تأريخها.

برعاية ديوان الوقف السني- أقامت دائرة الأضرحة والمقامات والمراقد السنية وبالتعاون مع دائرة الاحتفالات والمولد النبوي الشريف مؤتمرها الأول تحت عنوان (حماية تراث علمائنا ورموزنا التاريخية أمانة في أعناقنا) وذلك يوم الاثنين الموافق 2/12/2013 في قاعة الاحتفالات الكبرى بأم القرى.

mrqd1      mrqd4

واستهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ ضياء عبد اللطيف المرعي ، اعقبها  كلمة رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي والذي جاء فيها : (( هذا المؤتمر هو الأول لهذه الدائرة وتعد انطلاقة للعمل المتواصل من اجل الاهتمام بالمراقد ورعايتها ، والوقوف على الكثير من الحقائق وهي العلماء ورموزها  الذين هم قرة عين هذه الأمة )) .

وأضاف الدكتور الصميدعي  : إن كل الأمم تعتز بعلمائها لذلك يجب علينا ان نحترم ونقدر الرموز والعلماء أمثال الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان ، والشيخ عبد القادر الكيلاني  وغيرهم من العلماء ، مؤكداً ضرورة العبودية لله – سبحانه – لا للمخلوق لذلك يجب ان نقتدي بالرسول محمد  صلى الله عليه وسلم  وبآل بيته وأصحابه الذين ضحوا بأنفسهم من اجل وصول هذا الدين إلينا .

 ودعا الدكتور الصميدعي الأئمة والخطباء الى التمسك بمنهج العلماء الذي يدعو الى نشر المحبة والسلام والتمسك بالوحدة ونبذ التفرقة ، مؤكداً انه لشرف لي ان أكون خادماً للعلماء وجميع المراقد ، موضحاً ان هذا الديوان وظيفته خدمة العلماء والمساجد ومصليها  والفقراء  والارامل .

واشار أن منهج الديوان هو الوسطية والاعتدال واحترام جميع الأديان ، كما ورفض الدكتور الصميدعي استهداف المساجد وسب أصحاب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وزوجاته .

 

mrqd2      mrqd3

بدوره قال مدير دائرة الأضرحة والمقامات والمراقد السنية الأستاذ وسام المفتي في تصريح خص به اعلام ديوان الوقف السني : ان  دائرة المراقد تأسست بموجب قانون (56) ، وهي تسعى الى الاهتمام بالمراقد والاستفادة من تأريخها من المفكرين والعلماء أمثال مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني ، والإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان والعديد من علماء التفسير؛ لذلك يجب علينا ان نحافظ على موروثنا التاريخي .

هذا وحضر المؤتمر كل من وكيل رئيس الديوان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور إسماعيل علي طه ، والمفتش العام السيد سلام حاتم الردام ، ومدير دائرة التعليم الديني الدكتور حامد الشيخ حمد ، ومدير عام دائرة المؤسسات الإسلامية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي ، ومدير دائرة البحوث والدراسات الدكتور عمر الجحيشي ، والعديد من الأئمة والخطباء .

 


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه