07 / 01 / 2017

دائرة الاحتفالات الدينية تقيم ندوة عن تفكير عقل الانسان العربي المسلم...

برعاية الدكتور الهميم …

ضمن الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب ، اقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف ندوة فكرية عن العقل العربي المسلم وكيفية تحصينه من الأفكار الخاطئة ، يوم السبت الموافق ٢٠١٧/١/٧، في قاعة المناسبات بجامع جنيد البغدادي ( رحمه الله) في العاصمة العراقية بغداد.

بدأت الندوة بتلاوة اي من الذكر الحكيم ، ثم القى  ممثل رئيس الديوان الشيخ قتيبة عماش كلمة في هذه الندوة   نصت : ان العقل العربي المسلم الذي استطاع ان يحمل والرسالة وينشر تعاليم ديننا الحنيف في جميع اصقاع العالم قادر على تغيير الواقع الذي نعيشه اليوم ،مؤكدا ان هذا العقل يجب ان تغادره جميع السلبيات والأفكار الخاطئة .

  15933913_1315858288457080_870907435_o   15935441_1315845941791648_1918446339_o

واضاف الشيخ عماش : نحن في ديوان الوقف السني متمثلا برئيسه الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم يبارك  جميع الفعاليات والمؤتمرات والبحوث والدراسات ويدعمها  لتصحيح اُسلوب التفكير لدى الانسان العربي المسلم ضمن برنامج الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب .

من جهته قال المعاون الديني لدائرة المؤسسات الدينية والخيرية الشيخ خضر الزيدي : ضمن فعاليات الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب والتي يرعاها الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم أقيمت هذه الندوة لدراسة بحوث عن اُسلوب تفكير العقل العربي وكيفية تصحيح  بعض الأفكار الدخيلة وتحصينه على وفق معايير مستوحاة من القران والسنة النبوية المطهرة .

واضاف الزيدي : هذه الحملة موجهة الى جميع شرائح المجتمع فالأسرة والطفل والشباب وحتى كبار السن وتوجد هناك دراسة مخصصة لكل شريحة ، لافتا الى ان  الحملة ستكون لها بصمة و عمل كبير في المحافظات المحررة.

وشكر الأمين العام للمجمع الأعلى للتصوف في العراق الشيخ ميسر الرفاعي الحسيني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم على دوره الكبير في محاربة التطرّف والارهاب ، فضلا عن دوره الإنساني المميز في اغاثة النازحين .

وتخلل الحفل دراسة لبحوث مقدمة من كبار الأكاديميين في مجال الشريعة وعلم النفس والاجتماع ، واختتمت الندوة بمنقبة نبوية تغنت بالحب والوفاء لنبينا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه