16 / 01 / 2014

دائرة الاحتفالات الدينية تقيم احتفالاً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف...

برعاية ديوان الوقف السني …

اقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي  الشريف في ديوان الوقف السني احتفالها الأول بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في  يوم الأربعاء الموافق 15/1/2014 في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .

وابتدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي والذي جاء فيها :  ان الاحتفال بمولد سيد البشر محمد  صلى الله عليه وسلم  شيء جميل، ولكن الأجمل ان  نتبع منهج الرسول الكريم وسنته المطهرة التي تعبر عن السلام والوئام، واضاف الدكتور الصميدعي: ان  الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان  لايخطو خطوه إلا ويكون لها هدف وتخطيط .

واشار رئيس الديوان الى الجدية والتعاون التي يجب ان يتحلى بها جميع موظفي الديوان من اجل تطور هذه الموسسة .

بدوره قال مستشار رئيس الديوان للشؤون الادارية والمالية الاستاذ محمد عدنان : سنعمل  من اجل التغيير والرقي بهذه المؤسسة وجعلها من أفضل الوزارت وهذا يتطلب منا العمل الجاد والمستمر .

ihtmld1      ihtmld2

واشار الى ان هناك صعوبات وتحديات كبيرة خففت من وتيرة الاحتفالات    بهذه المناسبة العزيزة ؛ وذلك بسبب الوضع الراهن الذي نعيشه حيث اقتصرت الاحتفالات ,وأخذت طابع البساطة ، مضيفاً أن مواد الزينة لهذا العام أثارت إعجاب الكثير من وزارت الدولة وسيما مجلس الوزراء إذ طلبت منا كميات كبيرة وهذا دليل على النجاح في هذا المجال.

من جهته ذكر مدير قسم التشريفات السيد قاهر الدوري في تصريح خص به اعلام ديوان الوقف السني: ان  الديوان اعتاد  على إقامة الاحتفالات وبشكل واسع في هذه المناسبة فهذه الحملة شهدت تطوراً في مجال تزيين الطرقات , وتوزيع مواد الزينة على جميع محافظات العراق ، مشيراً الى ان   قسم الانشطة  في دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف سيقوم  بتنظيم الاحتفالات في بغداد وباقي محافظات البلاد .

هذا وقد ووزع رئيس الديوان؛ الدروع بين أعضاء اللجنة العليا لحملة ( محمد قدوتنا )  ، كما اهدى رئيس للجنة الاستاذ محمد عدنان درع الحملة الى رئيس الديوان لدعمه الكبير لمثل هذه النشاطات .

هذا وحضر الاحتفال  كل من  مفتش عام الديوان  السيد سلام حاتم ردام ، ومدير عام دائرة المؤسسات الاسلامية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي ، ومدير عام دائرة البحوث والدراسات الدكتور عمر الجحيشي ، ومدير عام المركز العراقي للقرآن الكريم الدكتور محمد صالح السامرائي ، ومدير عام الدائرة الهندسية المهندس اسماعيل عايد


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه