23 / 11 / 2017

دائرة البحوث والدراسات تعقد مؤتمرها العلمي الثاني...

برعاية وحضور رئيس ديوان الوقف السني الشيخ  العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، عقدت دائرة البحوث والدراسات مؤتمرها العلمي الثاني الموسوم ( قروض المال بين الاخذ بالعزيمة والنظر في المآل ) على قاعة العلامة الدكتور عبد الكريم زيدان ( رحمه الله ) يوم الاثنين الموافق ٢٠/١١/٢٠١٧ ، في موقع السبع ابكار .

وافتتح مدير عام دائرة البحوث والدراسات الدكتور يوسف الاعظمي اولى كلمات المؤتمر التي ذكر فيها : ان الدائرة دأبت على البحث في الموضوعات والقضايا التي تخص المجتمع للوصول الى حلول ورؤى ناضجة من خلال اقامة الندوات والمؤتمرات التي تستضيف اهل العلم والاختصاص .

وثمن العبيدي دعم واسناد رئيس ديوان الوقف السني الدكتور عبد اللطيف الهميم للدائرة ايمانا منه بدور البحوث في تقدم الديوان .

 

بدوره بين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور رياض الدليمي : ان فكرة المؤتمر جاءت مواكبة لتساؤلات مجتمعنا ومشكلاته ونابعة من تحفظات تستند في مجملها على ضوابط شرعية الزمنا بها ديننا الحنيف ، فمن محاسن شريعتنا الغراء سعيها لتحقيق مصالح العباد في أمور المعاش والمعاد ، موضحا انه تم الاعداد للمؤتمر من جميع الجوانب واختيار أساتذة من ذوي الاختصاص وممن يشهد لهم بالعلمية والحيادية والمهنية في التقييم ، مشيرا الى ان الباحثين ارسلوا الينا العشرات من البحوث وقد اختارت اللجنة عشرة منها .

بعدها تم طرح البحوث الفائزة ، وتوزيع الشهادات التقديرية والدروع على الفائزين والمشاركين .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه