28 / 12 / 2017

دائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية تقيم الملتقى البحثي الثاني لحملة الشهادات العليا...

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم وبأشراف مدير دائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية الدكتور أحسان علو اقامت الدائرة الملتقى البحثي التربوي لحملة الشهادات العليا في قاعة الملتقى الثقافي في مجمع السبع ابكار ببغداد اليوم الاربعاء الموافق 27/12/2017 .

  

أبتدأ الملتقى بتلاوة أي من الذكر الحكيم ومن ثم ألقى الدكتور الهميم كلمة  جاء فيها :  أن موضوع التعليم وأصلاحه والنهوض به  من الموضوعات المهمة التي تتعلق بتنشئة المجتمع وتقدم البلاد وازدهاره وأن كثير من الامم مرت  بالظروف نفسها  التي مررنا بها ولكنهم أستطاعوا النهوض من جديد من خلال الاهتمام بتنشئة المجتمع , مؤكدا بأن الدور الاول والرائد والقائد يقع على التربية والتعليم وحيث ما كانت مدخلات التعليم جيدة ستكون مخرجاته ايجابية ومثمرة وهو الذي يصنع نمط التفكير والبناء  .

مدير دائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية الدكتور أحسان علو : قال أن الدائرة وحسب توجيهات معالي رئيس الديوان تعمل على وفق خطة مدروسة وومنهجة للوقوف على المشاكل التي تعترض العملية التربوية ووضع الحلول اللازمة لمعالجتها على وفق بحوث ودراسات تربوية رصينة , مبينا أن الملتقى هذا جاء لتعزيز روح التنافس في سبيل تطوير العملية التربوية وتوفير المعرفة , مؤكدا أن هذا الملتقى يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات المسعى منها هو أن يكون التعليم فعالا ومواكبا لمتطلبات العصر وظروفه .

هذا وحضر الملتقى كل من المدير العام لدائرة الاحتفالات الدينية الشيخ قتيبة عماش , ومدير الدائرة الهندسية الاستاذ صباح المحلاوي , ومدير وعدد من رؤساء الاقسام والموظفون في الديوان .

وفي نهاية الملتقى قدم الدكتور أحسان علو درع التميز لمعالي رئيس ديوان الوقف السني لجهوده المبذولة والمثمرة في دعم عملية التعليم والعملية التربوية .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه