08 / 03 / 2023

ديوان الوقف السني يحتفي باليوم العالمي لمنع التطرف...

بحضور الوكيل الإداري والمالي لرئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمد صالح رشاد، والكادر المتقدم في الديوان، أقامت دائرتا الاحتفالات الدينية – والتخطيط – بالتعاون مع مستشارية الأمن الوطني – اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب – احتفالا باليوم العالمي لمنع التطرف في قاعة عبد القادر العاني بمجمع أم القرى ببغداد اليوم الثلاثاء ٢٠٢٣/٣/٧.

بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها كلمة الوكيل الإداري والمالي قال فيها: نحتفي اليوم ولأول مرة باليوم العالمي لمكافحة التطرف العنيف الذي أقرته الأمم المتحدة أخيراً، مضيفاً ان الإسلام نقيض العنف والإرهاب وسفك الدماء بغير حق، فهو دين رحمة ينبذ العنف والقسوة وعلى ذلك كانت سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

بعدها جاءت كلمة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب علي عبدلله البديري قال فيها : باعتزاز كبير نشارككم هذه المناسبة المهمة وهو اليوم العالمي لمناهضة العنف المؤدي إلى الإرهاب هذا المشروع الإنساني الكبير الذي قدمه العراق إلى المجتمع الدولي على وفق أطروحته وقناعته الراسخة في وضع سياقات واضحة في تعزيز الأمن والسلام العالمي.

 وشهد الاحتفال عرضاً فديويا عن حملات ديوان الوقف السني في مكافحة الغلو والتطرف والارهاب إبان تحرير المدن من العصابات الإرهابية، فضلاً عن تقديم محاضرة عن مناهضة التطرف.

 وفي الختام، قدم الوكيل الإداري والمالي درع التميز إلى رئيس لجنة مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب.

    


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه