22 / 07 / 2015

ديوان الوقف السني يقيم الملتقى الأول للكوادر الادارية...

((وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون)) … برعاية معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، أقام ديوان الوقف السني ملتقى الكادر الإداري الأول تحت عنوان (الأمانة الوطنية وخدمة العلماء وطلبة العلم والإدارة الراشدة هدفنا ) ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 22/7/2015 في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .

بدأ الملتقى بتلاوة معطرة من الذكر الحكيم، تلتها كلمة معالي رئيس الديوان الذي ألقاها نيابة عنه مدير عام دائرة الأضرحة والمراقد والمقامات السنية الأستاذ وسام المفتي التي نصت : إن هدف الملتقى المقام هو مناقشة معوقات العمل الإداري في الديوان، والذي يتطلب من الجميع توحيد الجهود من أجل الإرتقاء بديواننا ، لافتا إلى ان الديوان أسس لخدمة العلماء وطلبة العلم .

كما طرح عضو المجلس العلمي المركزي الشيخ محمود الفلاحي مجموعة من المشاريع أبرزها : الملتقى الترفيهي للأئمة والخطباء ، دورات عالمية خاصة تسهم في تطوير قدرات الإمام والخطيب ،ومشروع علماء المستقبل ،إقامة حفل تكريمي فصلي للأئمة والخطباء المتميزين في عملهم الدعوي ،تبني المواهب و المهارات العلمية ،وفتح ميدان الإعلام المطلق الذي يسهم في تطوير القناة والإذاعة ، ومشروع إدارة المسجد وهو خطة عمل تطبيقية عن إدارة المسجد.

  ديوان الوقف السني يقيم الملتقى الأول للكوادر  الإدارية  (2)   ديوان الوقف السني يقيم الملتقى الأول للكوادر  الإدارية  (1)

بعدها ألقى مدير عام صندوق الزكاة والصدقات الأستاذ وقاص عدنان كلمة عن كيفية تعامل الموظف مع المواطنين بصورة ايجابية، وسرعة إكمال المعاملات والطلبات الإدارية بشكل سلس بعيدا عن الروتين .

وتحدث مدير قسم الشؤون الإدارية في دائرة التخطيط والمتابعة عبد الرحمن حمادي عن كيفية تطوير قدرات الموظف الإدارية وتأهيله من الناحية العلمية؛ من أجل تطوير الإدارة في الديوان ، إذ قال: على كل موظف سواء كان صغيرا أم كبيرا يجب ان يكون له بصمة في دائرتنا؛ لأن الله سبحانه وتعالى سيحاسبه .

وقال مدير عام دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الدكتور قتيبة عماش : بتوجيه مباشر من معالي رئيس الديوان الدكتور عبد اللطيف الهميم أقيم الملتقى الإداري في الديوان ، وهو جزء من مشروع أسسه معالي رئيس الديوان تحت عنوان الأمانة الوظيفية الذي يهتم بتطوير كوادره الإدارية .

وأضاف : إن مشروع معالي رئيس الديوان الشيخ عبد اللطيف الهميم يسهم في نهوض الديوان من الناحية الإدارية والمالية.

وحضر الملتقى كل من وكيل رئيس الديوان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور مهدي المشهداني ،ومدير عام دائرة الشؤون الهندسية المهندس إسماعيل عايد ، ومعاون مدير عام دائرة المؤسسات الدينية والخيرية الأستاذ عباس حرير ، فضلا عن مديري الأقسام، وعدد كبير من موظفي الديوان .

 


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه