03 / 12 / 2013

رئيس البرلمان العراقي يزور الوقف السني في البصرة، ويدعو الى ضرورة التكاتف ونبذ التفرقة...

زار رئيس البرلمان العراقي الأستاذ أسامة النجيفي ، مديرية الوقف السني في المنطقة الجنوبية وذلك في إطار زيارته مجلس عزاء الشيخ عدنان الغانم شيخ عام عشيرة الغانم والشيخ كاظم الجبوري شيخ عشيرة الجبور في البصرة اللذين اغتيلا الأسبوع الماضي .

                                                bsbra1

وقد أدى الاستاذ النجيفي يرافقه السيد محافظ البصرة وعدد من أعضاء البرلمان العراقي ، صلاة الظهر في جامع الشهيد يوسف الحسان إذ كان في استقباله مدير الوقف السني في المنطقة الجنوبية الدكتور عبد الكريم الخزرجى وعدد من شيوخ العشائر والوجهاء في محافظة البصرة .

وتحدث النجيفي خلال مؤتمر صحفي في جامع البصرة الكبيرعن أهمية محافظة البصرة والدور الاستراتيجي الذي تأخذه في النسيج العراقي ، وأشار إلى ضرورة ان يقف أهل البصرة بكل ألوانهم وطوائفهم ضد محاولات تمزيق المدينة وزجها في أتون الصراعات الطائفية ، مؤكدا اهتمام الحكومة المركزية والبرلمان العراقي بالمحافظة .

بدوره رحب الدكتور عبد الكريم الخزرجى بالضيوف ، شاكراً لهم زيارتهم البصرة ، مشيرا الى أن هذه الزيارة ذات الأهمية الكبيرة في لم الشمل العراقي والتواصل مع أبناء البلد، داعياً الجميع إلى التكاتف والتآزر لتفويت مخططات أعداء العراق في تفريق أبنائه  وتشتيت كلمتهم .

بعدها دعي الجميع إلى مأدبة غداء في مقر المديرية لتكون فرصة لتبادل أطراف الحديث عن الوضع العراقي عموماً والبصري خصوصاً .

ثم زار السيد النجيفي ديوان السادة أولاد عامر ليلتقي بالسيد عبد العال الموسوي حفظه الله وعدد من المشايخ وزار القس عماد في مقر الكنيسة ليتحدث عن الوحدة الوطنية وتماسك المجتمع البصري .

هذه الزيارة تعد الثانية إلى البصرة عموماً والى الوقف السني خصوصاً وهي تشير إلى اهتمام المسؤولين في الحكومة المركزية بمحافظة البصرة.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه