06 / 07 / 2015

رئيس الديوان يزور كلية الامام الاعظم ، ويأمر في البدء بتنفيذ مشروع مباني الكلية من الغد...

زار معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، كلية الامام الاعظم الجامعة في يوم الاثنين الموافق ٦/٧/٢٠١٥ ، وكان في لقاءه كل من عميد الكلية الدكتور صديق خليل ، ومدير عام الدائرة الهندسية اسماعيل عايد .

وتجول معالي رئيس الديوان في الكلية ،متوقفا عند مباني الكلية التي لم تكتمل الى الان سائلا عن سبب توقف العمل فيها من مدير عام الدائرة الهندسية ، موجه بضرورة اعادة البناء فيها اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الموافق ٧/٧/٢٠١٥ .

رئيس الديوان يزور كلية الامام الاعظم ، ويأمر في  البدء  بتنفيذ مشروع مباني الكلية من الغد (1)

بعدها ترأس الدكتور الهميم الجلسة العاشرة من مجلس كلية الامام الاعظم الجامعة للعام الدراسي ٢٠١٤-٢٠١٥، اذ تم خلال الجلسة قراءة اي من الذكر الحكيم ، وتعريف اعضاء مجلس الكلية بانفسهم ولقبهم العلمي .

بعدها القى معالي رئيس الديوان كلمة قال فيها : ان العملية التربوية في الوطن العربي ككل يراد منها ان تتدهور بطريقة غير اعتيادية ، مؤكدا ان جميع تسلسلات الجامعات العربية جاءت بعد الرقم (٢٠٠٠) على مستوى العالم حيث لم تحصل اي جامعة عربية على مركز متقدم .

  رئيس الديوان يزور كلية الامام الاعظم ، ويأمر في  البدء  بتنفيذ مشروع مباني الكلية من الغد (2)   رئيس الديوان يزور كلية الامام الاعظم ، ويأمر في  البدء  بتنفيذ مشروع مباني الكلية من الغد (3)

واشار الدكتور الهميم باننا لانحتاج الى ادوات ووسائل لكي تتطور جامعاتنا لكنها تحتاج الى اعادة النظر في بناء شخصية القائد التربوي التعليمي ، مؤكدا بان حرصه في الوقت الحاضر ينصب في ان تكون كلية الامام الاعظم من الكليات الرائدة وفي الطليعة وسوف اوفر لها كل ما استطيع من الامكانات ، منوها بان هناك لجنة شكلت لدراسة تحويل الكلية الى جامعة ، داعيا الى ضرورة العمل بجد وتفاني من اجل الحصول على كرسي اليونسكو اسوه بجامعة الكوفه التي حصلت عليه سابقا .

وفي ختام كلمته وجه معالي رئيس الديوان بضرورة تطوير المناهج بطريقة عصرية ، وقريبة من المجتمع ، وتلبي شروط الواقع ومتطلباته ، وذلك وفق رؤية تجديدية تنويرية .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه