31 / 03 / 2014

رئيس ديوان الوقف السني يزور محافظة ديالى ،و يكرّم عوائل الشهداء ويوجه بإعادة إعمار المساجد...

بعد الأحداث التي شهدتها أخيراً …

زار معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي محافظة ديالى وكان في استقباله محافظ ديالى المهندس عامر المجمعي وذلك يوم الأحد الموافق 30/3/2014  من اجل تقديم الدعم المادي والمعنوي لذوي الشهداء والجرحى في مدينة بهرز جراء الأحداث التي شهدتها المدينة أخيراً  .

والتقى رئيس الديوان الأئمة والخطباء ووجهاء مدينة بهرز في مديرية الوقف السني في  ديالى،  واستمع الى معاناتهم ،  ووعد معاليه بإعادة إعمار المساجد المتضررة من خلال تشكيل لجنة  برئاسة مدير أوقاف ديالى السيد عمر الجبوري تشرف بدورها على توزيع المبالغ النقدية بين الشهداء والجرحى والوقوف على اجراءات صيانة المساجد المتضررة  .

رئيس ديوان الوقف السني يزور محافظة ديالى ،و يكرّم عوائل الشهداء ويوجه بإعادة إعمار المساجد 3

وقال رئيس ديوان الوقف السني خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بكل من محافظ ديالى وقائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي وعدد من القادة الأمنيين في المحافظة : (( علينا ان نحافظ على بلدنا وذلك عن  طريق رص الصفوف ، ونشر المحبة والسلام من اجل تفويت الفرصة على أعداء العراق )) . وأضاف الدكتور الصميدعي:  ستكون لمساجد ديالى الحصة الأكبر من تخصيص الملاك الديني وترميمها وإنشاء العديد من المشاريع  التي تخدم المحافظة .

من جهته قال محافظ ديالى المهندس عامر المجمعي : (( ان هذه الزيارة  تدل على حجم الاهتمام والدعم الكبير من رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي)) ، وأضاف المجمعي: شكلنا لجنة برئاستي وعدد من أعضاء البرلمان تشرف على التحقيق بأحداث بهرز وسيحاسب المقصرون .

رئيس ديوان الوقف السني يزور محافظة ديالى ،و يكرّم عوائل الشهداء ويوجه بإعادة إعمار المساجد 1  رئيس ديوان الوقف السني يزور محافظة ديالى ،و يكرّم عوائل الشهداء ويوجه بإعادة إعمار المساجد 2

وأكد قائد عمليات ديالى الفريق الركن عبد الأمير الزيدي  إعادة الأمن ، ومحاربة الإرهاب بكل إشكاله ، مشيرا الى ان محافظة ديالى تعاني من إرهاب منظم؛  لذلك فمن الضروري  ان تتوحد جميع فئات الشعب العراقي . وأضاف سوف نلاحق المجرمين الذين تسببوا في قتل المدنيين وحرق المساجد  في ناحية بهرز .

وضم الوفد المرافق لرئيس ديوان الوقف السني ، كلاً من وكيل رئيس الديوان للشؤون الإدارية والمالية الدكتور إسماعيل علي طه ، وعميد كلية الإمام الأعظم الجامعة الدكتور صديق خليل ، ومدير عام الدائرة الهندسية المهندس إسماعيل عايد ، ومدير قسم الإعلام والعلاقات العامة الدكتور الحارث شاكر الجنابي .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه