21 / 07 / 2015

رئيس ديوان الوقف السني يزور مخيمات النازحين في محافظة كركوك ويقدم المساعدات غذائية لهم...

زار معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، مخيم ليلان للنازحين في محافظة كركوك من اجل تقديم المساعدات الغذائية وسلة رمضان .

ووزع الدكتور الهميم المساعدات وسلة رمضان على النازحين اذ حرص على ان يكون هو من يخدمهم ويقدم المساعدات لهم , كما حرص على ان تكون المواد الغذائية تلبي الحاجات الاساسية التي يحتاجها الصائم , معبرا للنازحين عن حزنه العميق لما يحصل لهم من تهجير ،داعيا من الله ان يرجعهم الى ديارهم .

كما امر الدكتور الهميم ان يبنى مسجد في المخيم ليلان للنازحين تلبية الى طلبهم ليصلوا فيه .

كما التقى معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، أئمة وخطباء وموظفي رئاسة ديوان الوقف السني والنازحين في محافظة كركوك .

وبين الدكتور الهميم ان هناك دراسة كاملة من اجل تحويل اوقاف كركوك الى مديرية عامة من اجل اعطائها مرونة عالية في العمل وهي من الاولويات في هذا الوقت .

11717111_689669444496390_1572716617_n رئيس ديوان الوقف السني يزور مخيمات النازحين في محافظة كركوك ويقدم المساعدات غذائية لهم (4)

كما وعد الدكتور الهميم بتنفيذ طلبات ألائمه والشيوخ وطلبة العلم وذلك من خلال تطبيق شرط الوقف وتوفير مقاعد الحج لهم في العام المقبل وان يكون للائمه والخطباء شقق في المجمعات السكنية وسيارة تدفع اجورها بالتقسيط على المدى الطويل .

 

الى ذلك التقى معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، موظفي رئاسة ديوان الوقف السني في اقليم كردستان ومحافظة السليمانية وذلك يوم الاربعاء الموافق 8/7/2015 .

وقال الدكتور الهميم :اننا اليوم نمر في مرحلة تأريخية من تأريخ العراق والسيل قد داهمنا، فنحن كطائفة وبلد نمر في محنة لم يشهدنا تأريخ العراق وهي تقسيم العراق الى كونتونات صغيرة من اجل ضرب التعايش السلمي في هذا البلد .

بعدها استمع رئيس ديوان الوقف السني الى المشاكل التي يعاني منها الموظفون في ديوان الوقف السني النازحين الى اقليم كردستان ومحافظة السليمانية ومنها ارجاع النازحين، وزيادة المخصصات للاداريين، والمطالبة بتوفير درجات دينية ودرجات للأئمة والخطباء في مقاعد الحج وغيرها ، من جانبه وعد رئيس ديوان الوقف السني بتقديم كل مافي استطاعتة خصوصاً فيما يتعلق بموضوع إرجاع النازحين الى مناطقهم، وتوفير الدرجات الادارية والدينية، وتوفير مقاعد للحج في السنة المقبلة .

وفي ختام اللقاء شكر ممثلو المحافظات النازحين الى الاقليم رئيس ديوان الوقف السني على قدومه الى اربيل لتفقدهم وتلبية طلباتهم عادين هذه الخطوة مباركة ، داعين من الله ان يوفقه في عمل الخير للعباد والمساجد والجوامع .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه