21 / 07 / 2015

رئيس ديوان الوقف السني يزور مخيمات النازحين ويوزع المساعدات الانسانية…...

   زار معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ المفكر الدكتور عبد اللطيف الهميم ، مخيمات النازحين في منطقتي الخضراء والدورة وذلك لتقديم المساعدات اﻻنسانية وسلة رمضان عليهم .

وقال الدكتور الهميم : ان مشكلة النازحين كبيرة ومعقدة بشكل كبير ولا تحل اﻻ بارجاع أهلنا النازحين الى ديارهم ، فأهل اﻻنبار هم أهل الخير والكرم ، داعيا الله سبحانه وتعالى ان يمّن عليهم ويرجعهم الى ديارهم .

   بعدها تجول الدكتور الهميم مخيمات النازحين مطلعا على مشاكل النازحين وما تتطلبه المخيمات من مساعدات، واعدا بحل المشاكل اﻻنسانية التي تتطلب حلولاً مستعجلة ، مقدما للنازحين المواد الغذائية و سلة رمضان .

رئيس ديوان الوقف السني يرسم البسمة والفرح على وجوه اﻻطفال  في مخيم اﻻمل المنشود للنازحين بمنطقة الدورة ببغداد (4)    رئيس ديوان الوقف السني يرسم البسمة والفرح على وجوه اﻻطفال  في مخيم اﻻمل المنشود للنازحين بمنطقة الدورة ببغداد (2)

كما شكر الدكتور الهميم الشيوخ واﻻئمة في منطقة الدورة؛ لأنهم عملوا بجد وتنظيم لخدمة أهلهم النازحين، كما وجه شكره الى عضو مجلس محافظة بغداد الدكتورة دهاء الراوي مسؤولة مخيم الخضراء لما تقوم به من جهد مميز خدمة للنازحين .

فيما زار معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، مخيم اﻻمل المنشود للنازحين في منطقة الدورة .

وتفقد الدكتور الهميم العوائل النازحة في مخيم الامل المنشود مطلعا على احوالهم ، مقدما لهم هدية العيد وهي عبارة عن مبلغ مادي من اجل مساعدتهم لكي ﻻ يشعر اخواننا النازحين انهم محرومون من فرحة العيد وهم بين اهلهم .

وقال الدكتور الهميم : ان مايقدمه ديوان الوقف السني هو جزء من واجبنا الديني والشرعي واﻻخﻻقي فهم اهلنا وان بيوتهم قد دمرت ومناطقهم قد خربت ولم يبقى لهم شي وواجب على كل واحد منا ان يقدم شي الى النازحين ﻻنه واجب وطني وشرعي وديني ، مشيرا الى ان هناك تعاون بين ديوان الوقف السني مع الوزارات من اجل تقديم المساعدة الى النازحين .

الى ذلك أمر معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبداللطيف الهميم، بإنشاء مدينة العاب مصغرة استجابة لنداء طفل من النازحين في مخيم اﻻمل المنشود بهدف رسم البسمة والفرحة على وجوه اﻻطفال في المخيم ومشاركتهم فرحتهم في العيد.

كما تم توزيع اﻻلعاب والهدايا والملابس على جميع اطفال المخيم ليعم الفرح بين اﻻطفال في ايام عيد الفطر المبارك.

وكان الطفل علي مزهر قد طالب معالي رئيس ديوان الوقف السني اثناء زيارته للمخيم سابقا بان يجلب لهم العاب والهدايا ليعيشوا فرحة العيد كباقي اﻻطفال.

 


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه