01 / 02 / 2015

رئيس ديوان الوقف السني يشارك في المؤتمر الوطني للحوار بين الأديان والمذاهب...

شارك معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي في المؤتمر الوطني للحوار بين الأديان والمذاهب ، الذي أقيم بإشراف منظمة الحكيم الدولية يوم السبت الموافق 31/1/2015 في مكتب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي سماحة السيد عمار الحكيم في بغداد .

وحضر المؤتمر رؤساء السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية ، ورئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف ، فضلا عن عدد من ممثلي الأديان والمذاهب في العراق .

 رئيس ديوان الوقف السني يشارك في المؤتمر الوطني للحوار بين الأديان والمذاهب (2)   رئيس ديوان الوقف السني يشارك في المؤتمر الوطني للحوار بين الأديان والمذاهب (1)

وقال معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الوطني للحوار بين المذاهب والأديان : نحتاج إلى خطوات فعلية من اجل أن يصاحب القول الفعل ، من خلال مؤتمر يجمع العراقيين ليقولوا كلمتهم في الوئام والوحدة العراقية ، والاجتماع على محبة العراق والولاء له.

وأضاف الدكتور محمود الصميدعي أن الدواعش لا يمثلون الدين الإسلامي ، أنما يمثلون أجندات خارجية مشبوهة ليشوهوا صورة الإسلام الحقيقة ، لافتا إلى أن الغلو في الأديان الأخرى يعد مصدرا للشقاق والنفاق ، والنزاع بين الأديان السماوية .

وتابع: (( أن الدين الإسلامي، دعا إلى نبذ التفرقة والخلافات ، وأكد أن الناس من أصل واحد وجميعهم سواسية ولا يفرق بينهم إلا بالتقوى والإيمان )) .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه