03 / 08 / 2015

رئيس ديوان الوقف السني يلتقي وفد من أئمة وخطباء بغداد والمحافظات...

التقى معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، وفداً ضم أئمة وخطباء بغداد والمحافظات اﻻخرى في مضيف النخيل ، يوم اﻻثنين الموافق 3/8/2015 .

  رئيس ديوان الوقف السني يلتقي وفد من أئمة وخطباء بغداد والمحافظات (4)   رئيس ديوان الوقف السني يلتقي وفد من أئمة وخطباء بغداد والمحافظات (3)

وقال الدكتور الهميم : مطلوب منا جميعا ان نتوحد على كلمة سواء ، من اجل اخراج البلد من محنته الكبيرة خاصة وان العراق يمر في لحظة تاريخية فارقة ليس فقط بالنسبة الى الشعب العراقي وانما للمنطقة جميعاً ،اذ يراد لها ان تشتعل بحرب طائفية ظالمة ضحيتها الشيعة والسنة والمسلمين وغير المسلمين ، وبالتالي تقسيم بلاد المسلمين الى كانتونات صغيرة .

واضاف الدكتور الهميم : مطلوب منا جميعاً ان تكون مرجعيتنا كتاب الله والسنة النبوية الشريفة ، حيث ان هناك اشكالية حقيقية في فهم التدين ويجب ان تطبق الشريعة في كل شي وذلك ﻻن اﻻسلام لم يبقي شي إﻻ ونظمه .

واوضح الدكتور الهميم ان ديوان الوقف السني يعمل على خدمة العلماء وطلبة العلم كما ان من واجبه ان يؤهل الخطيب بما ينسجم مع مستجدات الواقع .

  رئيس ديوان الوقف السني يلتقي وفد من أئمة وخطباء بغداد والمحافظات (2)   رئيس ديوان الوقف السني يلتقي وفد من أئمة وخطباء بغداد والمحافظات (1)

من جانبه قدم رئيس الوفد سماحة المفتي عبدالاله عبد المنعم الهيتي مفتي المنطقة الجنوبية التهنئة الى معالي رئيس الديوان بمناسبة تسنمه المنصب الجديد ، مباركاً للدكتور الهميم هذا المنصب ، داعياً الله ان يوفقه في خدمة اﻻسلام والمسلمين .

بعدها استمع الدكتور الهميم الى مجموعة من المقترحات التي قدمها الأئمة والخطباء فيما يخص تأهيل الخطيب وتطوير قدراته والقبول في كلية الإمام الأعظم الجامعة وغيرها والتي وعد الدكتور ان تكون هذه المقترحات من ضمن برامج ديوان الوقف السني .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه