06 / 10 / 2020

ضمن حملة الدكتور كمبش في إعادة فتح المساجد… الله أكبر تصدح عاليا من جديد في جامع الح...

ضمن حملته في إعادة افتتاح المساجد المغلقة افتتح معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور سعد كمبش جامع الحاج ناصر في مدينة المفرق بمحافظة ديالى لتعود التكبيرات تصدح عاليا من جديد.
‏وقال رئيس الديوان وسط حضور عدد من رجال الدين في المحافظة: إذا كان ثمة شرف عظيم لي سأتذكره بكثير من الفخر والاعتزاز ما عشت طوال عمري فإنه هذا الشرف الرفيع في افتتاح بيوت الله تعالى لتؤدي رسالتها النبيلة السمحاء ابتغاء وجهه الكريم سبحانه.
‏وأضاف الدكتور كمبش قائلاً: لقد شهد هذا الجيل من أبنائنا قضايا أمته في صباه، وعاشوا في وجدانهم مصارع الشهداء والضحايا، وتنفسّوا وهم أجنّة في الأرحام غبار فواجع توالت علينا بالصادمات من طواغيت هذا الزمان، وبعضهم انتبذ في العراء مخيمات النزوح بعد أن أخرجوا من ديارهم، لكن الحقيقة الراسخة الثابتة أن نداء الله العظيم نداء الله أكبر سيبقى يصدح في الآفاق متوهجاً بالضياء ما بقيت السموات والأرض يتسرب إلى أعمق الأعماق في نفوسنا فيبعث فينا من جديد حياة القلب والعقل معاً.

     

‏وأدى رئيس الديوان صلاة الظهر في جامع “الحاج ناصر” متضرعاً إلى الحق في عليائه أن يظهر الحق على البسيطة كلها ويشفي صدور قوم مؤمنين، وإنه من يعتصم بالله فقد اهتدى إلى صراط مستقيم.
من جانبهم أشاد أئمة وخطباء محافظة ديالى بالجهود التي يبذلها رئيس ديوان الوقف السني في خدمة بيوت الله وإعادة فتح المساجد التي أغلقت بسبب الأحداث الأمنية التي شهدتها عدد من المدن العراقية.

X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه