08 / 07 / 2013

ديوان الوقف السني يعلن أن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك...

اعلن ديوان الوقف السني أن يوم الثلاثاء مكمل شهر شعبان وأن الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك 1434 الموافق 10-7-2013  . جاء ذلك في بيان تلاه معالي رئيس الديوان ورئيس الهيئة العليا لمراقبة ثبوت الرؤيا الشرعية لهلال شهر رمضان فضيلة الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي يرافقه عدد من المشايخ الكرام ومختصين في علم الفلك

وذلك في حفل مركزي أقامته دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف بالتعاون مع دائرة المؤسسات الدينية والخيرية في قاعة المؤتمرات بأم القرى ببغداد ليلة الاثنين الموافق 8/7/2013 حضرته شخصيات برلمانية، وسياسية،roya1 وعلماء من المجمع الفقهي لكبار العلماء والفقهاء، وأعضاء مجلس علماء العراق، وجمع مبارك من ائمة وخطباء المساجد،  والسادة مسؤولو الديوان.

وفي كلمته وجه الدكتور السامرائي نداءً الى الشعب العراقي حاضاً اياهم ان يجعلوا شهر رمضان شهر ألفة، ومحبة ، وتسامح ، كما ودعا جميع السياسيين الى طي صفحة الخلافات اكراماً لرمضان ، وحفاظاً على وحدة العراق أرضاً وشعباً. فيما اكد ائمة وخطباء الجوامع في تصريحات لاعلام الوقف السني أن في هذا الشهر تكثر الخيرات وتتنزل الرحمات ويجب على المسلمين بشكل عام والعراقيين على وجه الخصوص ان يتراحموا ويتسامحوا وان يعذر احدهم الآخر ويعفو عن عثرة أخيه وان نتوحد، ونتصالح ، وننبذ الخلافات في هذا الشهر الفضيل.

هذا وغط الاحتفالية عدد كبير من الفضائيات ونقلت الحدث نقلاً مباشراً.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه