ايات من القرأن الكريم

لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَـئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ

الآية رقم 177

من سورة البقرة

13 / 06 / 2019

عقد زواج و طلاق

السؤال:

شخص كان متزوجا وعقد زواجه عند مذهب أبي حنيفة صحيح، لكن في بعض الأمور لا يوافق مذهب الشافعي كأن زوجت المرأة نفسها مع وجود الولي العدل الثقة و الشاهدان لم يكونا من أهل العدالة.

ثم بعد الدخول بفترة من الزمن طلق زوجته ثلاث طلقات

هل يجوز أن يعقد له عقد جديد على اعتبار مذهب الشافعي، أنه أصلا عنده العقد الأول ما صح ؟

 

الجواب:

لا يجوز قطعا باتفاق العلماء

 

د.الشيخ فهمي القزاز

مدير مركز وعي للبحوث والدراسات

 


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه