26 / 09 / 2013

قسم الإرشاد الإسلامي يقيم مؤتمرا موسعا لمسؤولي شعب الإرشاد في مديريات بغداد والمحافظات...

لبحث القضايا الخاصة بالعمل الارشادي …..

برعاية معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي – أقام قسم الإرشاد التابع لدائرة المؤسسات الإسلامية والخيرية مؤتمرا موسعا لمسؤولي شعب الإرشاد في بغداد والمحافظات يوم الثلاثاء الموافق 25/9/2013 في مقر الديوان .

وقال مدير قسم الإرشاد الإسلامي الشيخ صلاح النعيمي : (( إن هذا المؤتمر الذي عقد من اجل مناقشة العمل الإرشادي للشعب الخاصة بهذا المجال في مديريات الوقف السني في  بغداد وعموم المحافظات وكيفية تطويره)).

irshmtmr

وأضاف : (( تم الاتفاق على كيفية تشكيل لجان  متخصصة في كل محافظة)). مشيرا إلى  أبرز الإعمال المهمة التي تقوم بها اللجان والتي يتضمن عملها توضيح الأمور المبهمة للناس ، وإيصال تعليمات قسم الإرشاد المركزي إلى أئمة المساجد.

من جهته قال مسؤول شعبة الإرشاد في مديرية أوقاف نينوى الشيخ نوفل محمد عبد الله : (( إن حضورنا  لهذا المؤتمر الذي أقامه قسم الإرشاد يأتي في اطار  تطوير العمل الإرشاد في جميع المحافظات وتقديم أبرز الأعمال التي أقامتها الشعب وتعيين الايجابيات والسلبيات للاستفادة منها)) . وأضاف (( قدمنا مقترحات وافكار جديدة؛ لتنشيط الدعوة والإرشاد)) .

 وفي نهاية المؤتمر شكر الشيخ النعيمي والحاضرون قسم الاعلام في  ديوان  الوقف السني على تغطيته الإعلامية المتميزة لجميع نشاطات الديوان.

 لليوم الثاني على التوالي …

استمرار انعقاد مؤتمر الإرشاد في ديوان الوقف السني بحضور كبار المسؤولين .

لليوم الثاني على التوالي يستمر في ديوان الوقف السني انعقاد المؤتمر الموسع المقام من قبل قسم الإرشاد التابع  لدائرة المؤسسات الإسلامية والخيرية بحضور مسؤولي شعب الإرشاد في  مديريات بغداد والمحافظات في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .

irshmtmr2

و ألقى وكيل رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي  كلمة جاء فيها : (( إن الهدف من أقامة المؤتمر يأتي ضمن تفعيل عمل الإرشاد في جميع مديريات الديوان الموجودة في انحاء العراق كافة خصوصا وان  الإرشاد والدعوة يعد أساس العمل الديني  ،  مضيفاً   أن الديوان يقدم الدعم  المادي والمعنوي لجميع المشاريع في مجال الدعوة والإرشاد من اجل نشر الوسطية والاعتدال .

من جهته ذكر  مدير عام دائرة المؤسسات الإسلامية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي : (( إن الدعم الذي يقدمه الديوان للإرشاد غير محدود؛ لذلك يجب على مسؤولي شعب الإرشاد أن يكثفوا جهودهم في سبيل تطوير العمل الدعوي )). مشيراً إلى ان هناك لجاناً ستشكل بإشراف مسؤولي الشعب وتكون مهمتها الأساسية إسناد العمل الدعوي والإرشادي .

وفي ختام المؤتمر وزع مدير قسم الإرشاد الشيخ صلاح النعيمي دروعاً ومبالغ نقدية إلى شعب الإرشاد المتميزة بأعمالها من بينهم قسم الإعلام في ديوان الوقف السني لدوره المتميز في التغطية الإعلامية.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه