05 / 03 / 2014

كلية الإمام الأعظم تقيم الندوة العلمية للشيخ عبد الكريم زيدان...

تحت عنوان (الجهود الدعوية والفقهية والاصولية) أقامت كلية الإمام الأعظم الجامعة وبالتعاون مع المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والافتاء، الندوة العلمية الموسوعة للإمام المرحوم عبد الكريم زيدان ، وذلك يوم الاثنين الموافق 3/3/2014 في قاعة محمد حسن الشيباني بكلية الإمام الأعظم الجامعة.

كلية-الإمام-الأعظم-تقيم-الندوة-العلمية-للشيخ-عبد-الكريم-زيدان1

وبين عميد كلية الإمام الأعظم الجامعة الدكتور صديق خليل خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر دور الدكتور عبدالكريم زيدان في الدعوة الى فكر الإسلام وعقيدته النبيلة ونشره في العالم الاسلامي ، ودعا خليل الطلبة الى التهيؤ لنشر روح التسامح والرخاء بين أطياف الشعب العراقي. وشكر الدكتور صديق معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي على رعايته لهذه الندوة. كما قدم شكره الى المجمع الفقهي وكل من اسهم في انجاح المؤتمر.واشار نائب رئيس المجمع الفقهي العراقي الشيخ عبدالستار عبد الجبارالى ان موت العلماء ليس نهاية العلم ولا التوقف عن نشر الفكر الإسلامي ، وانما انجازات العلماء من بحوث وتخريج العديد من الطلبة على ايديهم هي ولادة جديدة واستمرار على منهجهم . واشار عبد الجبار الى اننا من أوائل الناس الذين رفعوا راية العلم ونشروه وعلموه للاخرين. من جهته شكر الشيخ عبدالسلام الكبيسي المسؤولين والقائمين على هذا المؤتمر ، مؤكدا ان الشيخ عبدالكريم زيدان كان رائدا في العلم ومهتما بأمور المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وكان تلميذا لكبار العلماء أمثال امجد الزهاوي وغيره من العلماء.

وحضر الحفل عميد كلية الإمام الأعظم الجامعة الدكتور صديق خليل ، ومدير عام دائرة القرآن الكريم الدكتور محمد صالح ، والنائب في البرلمان العراقي السيد احمد المساري ، ونائب رئيس المجمع الفقهي العراقي الشيخ عبد الستار عبد الجبار ، والنائب السابق في البرلمان العراقي الدكتور علاء مكي ، والمستشار في وزارة الهجرة والمهجرين الاستاذ عادل نوري ، وعدد من أساتذة الكلية والمشايخ ، وجمع غفير من طلبة الكلية .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه