10 / 12 / 2013

كلية الإمام الأعظم تقيم مؤتمرها العلمي التاسع

  برعاية ديوان الوقف السني …

أقامت كلية الإمام الأعظم الجامعة مؤتمرها العلمي التاسع تحت شعار ( الاختلاف الفقهي _ النظرية والتطبيق ) وذلك  يوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013 في قاعة محمد بن حسن الشيباني في مبنى الكلية .

وتخلل الحفل تلاوة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ ( ضياء المرعي )   ، أعقبها إلقاء  كلمة ترحيبة لعميد كلية الإمام الأعظم الأستاذ المساعد الدكتور صديق خليل الذي رحب بالحضور وأشاد بدور الديوان في دعم الكلية .

im9m2      im9m1

وبدوره  ألقى رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي كلمة جاء فيها : إن الدين الإسلامي حضنا على طلب العلم والمعرفة ، فما أحلى من جلسات العلم في رحاب علمائنا الذين فسروا لنا كتاب الله – تعالى- .

وأضاف  الدكتور الصميدعي: يجب علينا  أن نقتدي بالعلماء الذين احتضنتهم عاصمة الرشيد أمثال الفقيه الجليل أبي حنيفة النعمان ونسير على نهجهم في التماسك وتوحيد الصفوف.

هذا و تم خلال المؤتمر مناقشة عدد من البحوث من اللجنة المشرفة ليوزع بعدها رئيس الديوان الدروع والشهادات التقديرية بين المشاركين في المؤتمر.

وحضر المؤتمر كل من مستشار رئيس الديوان الأستاذ محمد عدنان ، والمفتش العام  الأستاذ سلام حاتم الردام ، ومدير عام دائرة المؤسسات الدينية والخيرية الدكتور عامر شاكر الجنابي ، ومدير عام التعليم الديني الدكتور حامد الشيخ حمد ، ومدير عام دائرة البحوث والدراسات الإسلامية الدكتور عمر الجحيشي ، ومدير أوقاف المنطقة الجنوبية الدكتور عبد الكريم الخزرجي ، والعديد من الأساتذة وطلاب الكلية.

im9m3


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه