04 / 05 / 2017

لتحصين شبابنا من الأفكار الدخيلة…دائرة المؤسسات الدينية والخيرية تقيم ندوة حوارية...

برعاية الدكتور الهميم

ضمن الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب ، إقامت دائرة المؤسسات الدينية والخيرية في ديوان الوقف السني وبالتعاون  مع الجامعة العراقية/ كلية الآداب/ قسم اللغة الانكليزية ، ندوة حوارية بعنوان ( تحصين شبابنا من الأفكار الدخيلة)  يوم الثلاثاء الموافق ٢/٥/٢٠١٧، في قاعة الكلية.

بدأت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها القارئ سلمان الدوري، بعدها جاءت كلمة مدير قسم الإرشاد الاسلامي السيد حيدر الدايني الذي رحب بالملاك التعليمي وبالطلبة ، موضحا أهداف الحملة الرامية لمحاربة الأفكار الهدامة ونشر الوسطية والاعتدال.

DSC_3458   DSC_3533

واكد الدايني ان هناك محاضرات، وورش عمل ستقام في جميع الجامعات العراقية؛ تهدف الى مخاطبة الشباب وتوعيتهم وتحصينهم من دعاة الفتنة والطائفية .

بعدها ألقى السيد عمر الشوبكي كلمة باللغة الانكليزية تضمنت مفاهيم الحملة واهدافها ورؤيتها ، التي أطلقها الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم .

كما تخللت الندوة محاضرة للشيخ حازم الفلاحي نصت على استغلال طاقة الشباب من خلال مشاريع شبابية تسهم في خدمة المجتمع، فضلا عن تحصينهم من الأفكار المتدنية ، كما تضمنت الندوة جلسة حوارية شارك فيها الطلبة .

وأشادت رئيسة قسم اللغة الانكليزية الدكتور شيماء الجنابي بدور ديوان الوقف السني في حملته التي تنادي بنشر التسامح والسلام ومحاربة الغلو بأشكاله، وتحصين الشباب من الأفكار الدخيلة على ديننا.

وفِي ختام الندوة تناوب مدير قسم الإرشاد ، والشيخ الفلاحي، والشوبكي على توزيع الهدايا والدروع على الملاكات التعليمية والطلبة المتميزين.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه