27 / 09 / 2016

لجنة إعادة تأهيل جوامع الفلوجة تزور جوامع منطقة النساف وتطلع على واقع العوائل العائدة...

ضمن حملة ديوان الوقف السني لإعادة تأهيل جوامع المناطق المحررة ،  قامت لجنة تأهيل الفلوجة بزيارة جوامع منطقة النساف في الجانب الآخر لمدينة الفلوجة ، وذلك يوم السبت الموافق 24-9-2016 .

أول تلك الجوامع يقع في منطقة الزوية ويحمل اسم جامع ( خالد بن الوليد) وكان باستقبال اللجنة الشيخ ياسر يونس احد وجهاء المنطقة ، وقال : ان العوائل عادت الى المنطقة بشكل انسيابي ، وان الجامع تقام فيه الصلوات الخمس ونحن نشكر الدكتور الهميم على إعادة تأهيل الجامع .

dsc_1187   dsc_1360

اما الجامع الثاني الذي تم زيارته هو جامع (اسامة بن زيد) الذي يقع في البو علوان ، وصرح امام وخطيب الجامع الشيخ محمود علي يرافقه مدير أوقاف الفلوجة السيد طارق العبدلي قائلاً: ان هذا الجامع من أول الجوامع التي افتتحت نتيجة عودة عوائل هذه المنطقة منذ البداية وقبل ايام قليلة اقيم مجلس عزاء في قاعة مناسبات الجامع .

من جانبه وطمأن السيد العبدلي العوائل التي رجعت لمدنهم ان الوقف لن يتخلى عنهم وسيواصل متابعته لتوفير كل ما يمكن توفيره لهم فضلاً عن صيانة المساجد .

اما الزيارة الثالثة فكانت من نصيب جامع (مصعب بن عمير) في منطقة الحلابسة واستقبل اللجنة وجهاء المنطقة والشيخ ياسر الحلبوسي وتمت تأدية صلاة العصر في الجامع . وشكر أهالي المنطقة جهود الوقف السني برئاسة الدكتور الهميم بالاهتمام بالعوائل النازحة ومتابعتها حتى عودتها الى بيوتها ، وكذلك تنظيف المدن وإعادة تأهيل الجوامع.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه