16 / 07 / 2019

مدير أوقاف المنطقة الجنوبية يتفقد عدداً من جوامع البصرة...

تفقد مدير الوقف السني في المنطقة الجنوبية فضيلة الشيخ محمد الملا الجمعة الموافق 13-7-2019, عدداً من جوامع البصرة منها الشهيد يوسف الحسان, و الفيحاء و إسامة بن زيد في قضاء الزبير .

وتم الوقوف على أوضاع الجوامع ومتابعتها, والاطلاع على حاجاتها واللقاء بكوادرها الدينية والتعرف, على المعوقات وتذليلها ، كما اعطى الشيخ الملا درساً إرشادياً بعنوان “الدين المعاملة”, مبينا كيف أن الإسلام لا يقتصر على العبادات فقط, بل على حسن التعامل والأخلاق الحميدة. وهذا ما وصانا به الله (عز وجل) ورسوله الكريم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ، كذلك تم اللقاء بالمصلين مناقشا معهم أوضاعهم الاجتماعية وشؤونهم العامة .

كما تفقد الشيخ الملا الدورات الصيفية التي تقيمها الجوامع لقراءة وتحفيظ القرآن الكريم. وبحث مع القائمين عليها تطوير هذه الدورات بكل السبل المتاحة, واستخدام الوسائل التكنلوجية الحديثة لهذا الغرض ، مؤكدا أن هذه الدورات تفتح بابا لتعلم وحفظ كتاب الله ومنهجه لنربي وننشئ جيلاً من الحفظة والقراء يعملون بالقرآن الكريم وينشرون علمه ، مشددا على ضرورة أن يزج الآباء ابناءهم في مراكز تعلم الدين الصحيح القويم التي تحميهم من الانحراف , ليفهموا تعاليم الدين الحنيف ولا يسمحوا للأفكار المجرمة والدخيلة أن تنتشر في المجتمع .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه