27 / 11 / 2018

مدير أوقاف المنطقة الجنوبية يستقبل وفدا من مركز المنهج والوسطية ومدير مدرسة الحسن البصري...

استقبل مدير الوقف السني في المنطقة الجنوبية الأستاذ قيس عبد الرزاق معتوق في مكتبه  الاثنين المصادف 26/11/2018, مدير مركز المنهج والوسطية الأستاذ فاخر الموسوي والوفد المرافق له .

   وفي بداية اللقاء رحب السيد قيس بالضيوف الكرام ، متبادلاً معهم التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، وتناول اللقاء بحث منهج الوسطية والاعتدال الديني ودوره في رفد رسالة الإسلام السمحة بعيدة عن الغلو والطائفية .

    وبين معتوق ان الإسلام دين الرحمة المهداة الرسالة المحمدية حملت العفو والتسامح ونبذ البغضاء والوحدة والتكاتف ، وان مديرية الوقف السني في البصرة قد أخذت على عاتقها حمل هذه الرسالة وغرس قيّمها في نفوس المسلمين . من جهتهم عبَّر الضيوف الكرام عن سعادتهم بهذا اللقاء.

    وفي سياق متصل استقبل السيد قيس في اليوم ذاته مدير مدرسة الحسن البصري للدراسات الإسلامية الأستاذ هشام علي لفتة والأستاذ مصطفى الحسان.

   وجرى خلال الزيارة بحث العديد من الموضوعات التي من شأنها تطوير المسيرة العلمية والتعليم الديني في مدرسة الحسن البصري ، وايجاد الحلول للمشكلات التي تواجههم.

وشدد الأستاذ قيس على ضرورة الاهتمام بطلبة العلم  لأنهم يمثلون الحلقة الأهم لتخريج أجيال من الكوادر الذين يحملون فكراً وسطياً بعيداً عن التعصب والغلو ويقودون المجتمع نحو السلم والتعايش السلمي بكل أطيافه .

وفي ختام الزيارة شكر الضيوف الكرام السيد المدير الاستاذ قيس على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه