11 / 02 / 2014

مدير المراكز والمعاهد الاقرائية يزور مركز صالح أفندي الاقرائي...

اجرى مدير المراكز والمعاهد الاقرائية التابع للمركز العراقي للقران الكريم في ديوان الوقف السني السيد سمير احمد شرموط الدليمي بزيارة تفقدية الى مركز صالح أفندي الاقرائي في جامع صالح أفندي ،  في يوم الاثنين الموافق 10\2\2014 .

        mqslh1      mqslh3

واطلع السيد المدير خلال الزيارة  على اهم  متطلبات واحتياجات المركز و ذلك بهدف تطويره من اجل تقديم خدمة افضل لكتاب الله العزيز بما يليق به لأنه دستور للأمة  الاسلامية .

واضاف السيد سمير الدليمي في تصريح خاص لاعلام الوقف السني : ان ديوان الوقف السني يقدم الدعم الكامل الى المراكز الاقرائية الاهلية ، وذلك من خلال اقامة  دورات لطلبة المراكز في الموارد البشرية والحاسبات  .

من جانبه اكد الخبير في دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية المشرف على المراكز الاقرائية احمد جاسم المشهداني : ان المراكز الأهلية فتحت بموجب نظام المركز الاقرائي العراقي للقران الكريم الصادر من مجلس الوزراء حيث يمنح المركز غطاء رسمي بمنح الإجازة  وتعتبر هذه الإجازة البداية الأولى إلى انشاء  المركز بصفة رسمية ، مشيراً الى ان ديوان الوقف السني يسعى الى إنشاء مكتبة في كل مركز من هذه المراكز  .

                                                  mqslh2

وتعد هذه الزيارة الاولى التي تجرى الى ألمركز والتي ستتبعها زيارات أخرى الى المراكز الاقرائية الاهلية في بغداد .

يذكر ان المركز الاقرائي لقراءة القران الكريم في مسجد صالح أفندي  تأسس  في  1\1\2012 , و تم افتتاحه بالاتفاق مع الشيخ حمدي الاعظمي والأستاذ احمد المشهداني مدير مراكز بغداد للمراكز الاقرائية  وقد حصلت الموافقة من ديوان الوقف السني على بناء قاعة خاصة بالمركز , ويدرس الطلبة في  المركز قراء القران من  قبل العديد من الأساتذة والشيوخ , حيث يبلغ عدد من الطلبة من النساء والرجال الذين يأتون من داخل مدينه الأعظمية وخارجها  (41)  ويمنح الطالب المتخرج إجازة في القراءة ويصبح مدرس في نفس المركز .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه