26 / 09 / 2013

مدير عام دائرة التعليم الديني يفتتح المكتبة الصوتية في أوقاف نينوى...

برعاية مدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية الدكتور ( حامد عبد العزيز الشيخ حمد )  , جرى افتتاح المكتبة الصوتية في مكتبة الأوقاف المركزية في محافظة نينوى وذلك يوم الخميس الموافق  12/9/2013 , وهي أول مكتبة صوتية تفتتح في البلاد ؛ لتكون بذلك رافداً جديداً في مسيرة العلم والمعرفة .

وفي كلمة ترحيبية لفضيلة الشيخ أثناء حفل الافتتاح أكد على الوحدة بين أبناء الشعب العراقي ، مضيفاً بأنه في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها بلدنا يجب علينا ان نحذو حذو الرسول الكريم – – عندما بعثه الله – عز وجل – داعياً لدينه سبحانه بقوله – تعالى – :  ((ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ))  ،وقال فضيلته : (( إن نينوى  في حال رجوعهم إلى تاريخها فتاريخها يمثل حضارة كبيرة وقد كان من نصيبها من أنبياء الله  – عز وجل – الذين دعوا إلى دين الله وتوحيد كلمته)). مبيناً أن المدينة  التي يبعث فيها أكثر من نبي أو رسول لابد أن تكون من المدن التي تتسابق على المعرفة والعلوم والثقافة, وأن المكتبة التي نجلس فيها الآن لنحتفل بافتتاح المكتبة الصوتية فيها ماهي إلاّ ثمرة من ثمار مدينة الموصل وأهلها وعلمائها. ونسأل الله  – سبحانه وتعالى – أن يجعلها باقية إلى يوم القيامة ؛ لخدمة الإسلام والمسلمين وأن تكون هذه المكتبة المنار لأهل نينوى؛ لخدمة التراث الإسلامي بمخطوطاته وكتبه ومراجعه.

وحضر حفل الافتتاح عدد من أعضاء مجلس محافظة نينوى وعدد من المديرين ومسؤولي الشعب والموظفين في دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية ومديرو الوقف السني في الموصل .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه