08 / 10 / 2022

من الأعظمية،، الوقف السني يبدأ احتفاله المركزي بالمولد النبوي الشريف...

برعاية وحضور رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ورئيس تحالف السيادة الشيخ خميس الخنجر وعدد من النواب وسفراء الدول في العراق وجمع من المشايخ، أقام ديوان الوقف السني بالتعاون مع المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء، الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف في رحاب جامع الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان اليوم الجمعة ١١- ربيع الأول – ١٤٤٤هـ الموافق ٢٠٢٢/١٠/٧م.

استهل الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم، تلتها كلمة  كبير علماء المجمع الفقهي الشيخ العلامة أحمد حسن الطه الذي هنأ فيها الشعب العراقي والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف، مستلهماً من سيرته الدروس والعبر أولها الولاء إلى الله.

وأضاف الدكتور الطه : ينبغي أن يكون لهذا اللقاء هدف وهو طاعة الله ورسوله بالقول والفعل، داعياً الكتل السياسية والأحزاب لتغليب مصلحة العراق وشعبه على المصالح الأخرى.

فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح قال في كلمته : لنجعل من مناسبة المولد النبوي الشريف منطلقاً لتوحيد الجهود وإعمار البلد وتصحيح المسار لتقديم حياة كريمة للمواطنين أجمع.

وأضاف الدكتور صالح : علينا في هذه المناسبة العظيمة استحضار الدروس البليغة في التسامح والتعايش السلمي، فقد بنى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم دولة وأرسى دعائمها على أسس إنسانية واستطاع بصدق عزيمته دحض الظلم والجور والفساد وإقامة العدل.

فيما أوضح رئيس تحالف السيادة الشيخ خميس الخنجر، أن يوم ولادة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم غيّر مسيرة الإنسانية وأعاد للأمة العربية وجودها ودورها ليولد معه رسما جديد أعاد الحياة للبشر بالرحمة والعدالة  ومسيرة ناصعة في نصرة الحق ونشر العلم والمعرفة.

وتابع الشيخ الخنجر : نحتاج اليوم إلى عودة حقيقية لديننا ورسالتنا الخالدة فلا فرق بين عراقي وآخر إلا بما يملكه من معارف وفنون تخدم البلد وأهله فيجب علينا أن نعمل معا لبث روح جديدة مبنية على الحوار والتفاهم والتعايش بدل الصراع والدماء.

واستأثر الدكتور عثمان الجحيشي بكلمته خلال الحفل بصفات الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وحلمه، داعيا إلى ضرورة الاقتداء بها والسير على منهجه، مباركا للأمتين الإسلامية والعربية ولادة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

هذا وتضمن الحفل قصائد شعرية تغنت بحب الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ومناقب نبوية.

    


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه