08 / 03 / 2017

نبذة تعريفية عن قسم الصيانة / الدائرة الهندسية

تم أنشاء قسم الصيانة منذ بدأ تأسيس الدائرة الهندسية قبل أكثر من ستة عقود ويعد من الأقسام المهمة في الدائرة يضم في في ملاكه أكثر من 160 موظفاً من مختلف الاختصاصات (الهندسة ـ الفنية ـ الادارية ) موزعين على الشعب التي يتألف منها القسم وجد القسم لغرض صيانة المنشآت الوقفية (الجوامع ـ الأبنية التراثية ـ المدارس الدينية )  بعد اجراء الكشوفات الموقعية لتحديد ماتحتاجه هذه المنشآت من معالجة صيانة وترميم على سبيل المثال الوحدات والمجمعات السكنية بشكل عام والعائدة للديوان في بغداد والمحافظات فضلاً عن الجوامع والمساجد والابنية والدوائر منذ بداية تأسيسه الى حين اعداد هذا القرار .

وظائف القسم ومهامه: ـ

يقع على عاتقه اعداد الكشوفات الفنية وتدقيقها هندسياَ الاعمال كافة الخاصة  بالجوامع والمساجد والدوائر والأبنية والمجمعات والوحدات السكنية وتشكيل لجان التنفيذ بعد مصادقتها والقيام بأعمال الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية والصوتية والمولدات والمصاعد والصحيات وأعمال النجارة .

FW1A0028    FW1A0058

FW1A0109

الشعب التي يتألف منها القسم حسب اختصاصه وهي : ـ

* شعبة إدارة أعمال الصيانة  / الاعمال الادارية والمكتبية كافة.

* شعبة بنك المعلومات والمتابعة / أرشفة جميع أعمال الصيانة والملاك والمواد المجهزة الكترونياَ عن طريق البرامج وانشاء قواعد بيانات واعداد التقارير والاستعلامات ومتابعة إنجاز الأعمال كافة.

* شعبة الهندسة المدنية / إعداد الكشوفات المدنية وتدقيقها وتنفيذها .

* شعبة هندسة الكهرباء والميكانيك / اعداد الكشوفات الكهربائية والميكانيكية وتدقيقها وتنفيذها .

* شعبة المولدات / ادارة المحطات التابعة للديوان وصيانة المولدات وفحصها .

* شعبة الصوتيات والالكترونيات / صيانة الاجهزة الالكترونية والصوتية كافة.

* شعبة البدالة / ادارة بدالة الديوان وصيانة الخطوط كافة ومتابعة عملها .

* شعبة الكاميرات / اعداد الكشوفات الخاصة بالمنظومات الأمنية وتنفيذها .

* شعبة الورش الفنية / إدارة الورش والمجاميع الفنية العاملة في الديوان مثل (ورشة النجارة ـ ورشة الفنيين الكهرباء والمدني والميكانيك ) .

* شعبة التكييف والمصاعد / صيانة اعمال منظومات التبريد المركزية ومتابعتها واجهزة التبريد والمصاعد في الدوائر والأبنية والمساجد والجوامع التابعة للديوان كافة.

FW1A0073    FW1A0095

FW1A0082


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه