12 / 04 / 2017

هيئة الاستثمار تستثمر قطعة وقف رشيد دراغ في حي المنصور...

أنشأت الكوادر الاستثمارية والهندسية المتخصصة في هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني بناية تجارية على ارض مساحتها  ( 924,7 )م  2.

 

_DSC3549    _DSC3548

وقد باشرت الهيئة اجراءات الاستثمار للقطعة الوقفية بعد حصول قرار الإحالة بأسلوب المساطحة والمشاركة، وبموجب قرار من مجلس إدارة الهيئة ولمدة ست عشرة سنة حيث شملت على إنشاء بناية تجارية حديثة مكونة من اربعة طوابق تحتوي على ( 27 شقة تجارية و21 محلاً مع سرداب يستخدم لاغراض تجارية .

هذا واحيلت المساطحة لاحد المستثمرين المتقدمين بكلفة إنشاء للبناية بمبلغ وقدره ( 3,005,275,000) ( ثلاثة مليارات وخمسة ملايين ومائتان وخمسة وسبعون ألف دينار) وببدل ايجار سنوي قدره ( ثــمــانون مليون دينار ) حسب قانون الاستثمار المرقم 45 لعام 1969 بعد توافر كل الشروط اللازمة للمستثمر المنصوص عليها من الهيئة الذي يملك كل الوثائق الثبوتية الرسمية المجددة كافة، وكذلك تقديمه دراسة جدوى اقتصادية كل المخططات الأولية كافة للمشروع .

وتحرص الملاكات الاستثمارية من المهندسين والجهات الساندة لها على تحقيق جملة من المتطلبات الخاصة بالمساطحات والمشاريع ذات الهدف التي تندرج في متابعته الاجراءات الضرورية كافة مع الدوائر المعنية للحصول على إجازة البناء او تغيير نوع الاستغلال للقطعة ( جنس الأرض ) .

هذا ويتحمل المستثمر اجراءات تخلية البناية او القطعة عند وجود تجاوز عليها وتقديم جميع المخططات الكاملة  ( المعمارية والانشائية والصحية والميكانيكية والكهربائية )؛ لغرض تدقيقها والمصادقة عليها من جهة الوقف .

كما يلتزم المساطح ومستاجرية بان لا يستخدم المشروع لاي غرض منافٍ او معارض للقانون والآداب، او مخالف للشريعة الاسلامية، ويتعهد المستثمر بالتبرع بالمشيّد المقام لجهة الوقف عند انتهاء مدة المساطحة، وعدم المطالبة باي تعويض عن قيمة البناء، ويلتزم بشروط مقاولات الهندسة المدنية وتعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 1  لسنة 2008 .

وقام  مستثمر قطعة رشيد دراغ بتخلية الموقع من الشاغلين السابقين وأزال المشيّدات الموجودة على القطعة وانجاز الموافقات على المشروع بالحصول على إجازة البناء الأصولية من الجهات ذات العلاقة والمباشرة بالعمل  وانجاز السرداب بعد اتمام أعمال صب أساس البناية وجدران السرداب والأعمدة، كما تم إنهاء أعمال صب شفت المصعد والجدار العازل والعمل مستمر في الطابق الارضي .

وان جميع الأعمال الهندسية المدنية تجري بالتزامن مع الأعمال الكهربائية من تثبيت شبكات الانارة والقدرة ومنظومة الأنذار المبكر مع تحديد غرفة السيطرة الكهربائية الرئيسة في البناية وعمل ممرات خاصة بشبكة القابلوات المركزية .

وتؤكد الملاكات الاستثمارية والهندسية في الهيئة من خلال جولات الكشوفات التفقدية ومن خلال الأشراف والمتابعة لأدق التفاصيل على الاهتمام بنوعية المواد المجهزة، وان يكون العمل بمعيار عالٍ من اجل الخروج بمشيّد او تأهيل ناجح من ناحية توافر الشروط الهندسية القياسية التي تؤدي بدورها الى تحقيق أدق صور الاستثمار الناجح والمربح للأموال الوقفية .

والهيئة تحتضن العديد من المشاريع الخيرية وتدعمها والتي تستمد تمويلها من الواردات الوقفية المتحققة من استثمارات الأملاك الوقفية .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه