27 / 11 / 2013

وفد تركي رفيع المستوى يزور جامع أبي حنيفة النعمان ، ويبحث مع مسؤولي الوقف السني سبل تعزيز ...

الدكتور الصميدعي : هناك تقارب وتعاون بين الديوان ودولة تركيا في المجال السياسي والثقافي والاقتصادي .

رئيس مجلس الامة التركي : العلاقة بين تركيا وديوان الوقف السني علاقةاخوية وجيدة جدا.

اجرى رئيس مجلس الامة التركي السيد جميل جيجك ، يرافقه عدد من اعضاء المجلس ، زيارة الى جامع ابي حنيفة النعمان في مدينة الاعظمية ببغداد وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 26/11/2013.

وجرت مراسيم استقبال رسمية للضيوف حضرها رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي، ووكيل رئيس الديوان للشؤون الادارية والمالية الدكتور اسماعيل علي طه ، ورئيس المجمع الفقهي العراقي الدكتور احمد حسن الطه ، وعدد كبير من مسؤولي الديوان والائمة والخطباء .

وفي البداية قام الوفد التركي بزيارة مرقد الامام ابي حنيفة النعمان ، بعدها عقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً بين الجانبين إذ رحب رئيس ديوان الوقف السني باسمه وبإسم جميع موظفي الديوان واهالي الاعظمية بالضيوف الكرام .

واكد الدكتور محمود الصميدعي في حديث لاعلام الوقف السني على ان هناك تقارباً بين مسؤولي الديوان والاتراك ، مشيراً الى ان هذا التقارب يعود بالفائدة على بلدنا العزيز في المجال السياسي والثقافي والاقتصادي .

من جهته عبر السيد جمال جيجك عن سعادته وسروره بهذا الاستقبال الرائع ، مشيراً الى انهبالرغم من قصر جدول زيارته الى العراق إلاّ انه اصر على زيارة مرقد الامام ابي حنيفة النعمان؛ لأنه يعني الكثير لي وهو امامنا الكبير الذي تربينا على منهجه .

وأشار الى ان العلاقة بين تركيا وديوان الوقف السني علاقة اخوية وجيدة جدا ، داعيا الى ضرورة ادامة التواصل والتعاون بين الطرفين .

كما وتحدث رئيس المجمع الفقهي الدكتور احمد حسن الطه عن عمق العلاقة التي تربط ديوان الوقف السني والجاره تركيا ، خصوصا وان هذه الزيارة تعبر عن الود والاحترام والتقدير بين الشعبين ، وقد سبقتها العديد من الزيارات التي قام بها كبار المسؤولين الاتراك الى جامع ابي حنيفة النعمان ومقر المجمع الفقهي العراقي؛ لأنه يعدونه المرجعية الشرعية لاهل السنة في البلاد .

وقدم رئيس ديوان الوقف السني المصحف الشريف ودرع الديوان الى الوفد الزائر ، كما وادى الجانبان صلاة المغرب لتختتم على اثرها الزيارة .

 

77  300×200


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه