03 / 11 / 2015

الدكتور الهميم يفتتح الجلسة الاولى لمجلس هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني...

استقبل معالي رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم، اليوم الثلاثاء الموافق ٣/١١/٢٠١٥ ، رئيس واعضاء مجلس هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني.

وافتتح الدكتور الهميم الجلسة الاولى للمجلس بتشكليته الجديدة التي ضمت نخبه من الاساتذة الجامعيين من الخبراء ذوي الاختصاص في مجالات القانون والهندسة والزراعة والاقتصاد والاعمال المصرفية ، وثلاثة من الفقهاء الشرعيين ، وبحضور مدير عام هيئة الاستثمار رئيس المجلس الاستاذ سالم صالح مهدي .

حيث رحب معالي رئيس الديوان بالجميع ، داعياً الله تعالى لهم الموفقيه والسداد في عملهم بالمجلس وان يكون لهم الدور المتميز والفاعل بمسيرة الديوان التي انطلقت
بمرحلة جديدة .

  الدكتور الهميم يفتتح الجلسة الاولى لمجلس هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني (2)   الدكتور الهميم يفتتح الجلسة الاولى لمجلس هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني (1)

وقال الدكتور الهميم خلال الاجتماع: نحن نعول عليكم كثيرا في خدمة الديوان من ناحية الاستثمارات، من خلال تقديمكم الدراسات والاستشارات والملاحظات الوافية على كل المشاريع الاستثمارية الخاصة بالوقف والتي ستقدم اليكم لاحقا، لذا نحن كلنا أمل بالافادة من خبراتكم وكل حسب اختصاصه.

وأوضح الدكتور الهميم ان الديوان شرع بانشاء بنك إسلامي متخصص لجهة الوقف لدعم العمل الخيري والاغاثي وسيكون مصرفاً للفقراء والعمل على انشاء المجمعات السكنية في بغداد والمحافظات كجزء من الحلول المقدمه لمعالجة ملف النازحين.
بالاضافة للمشاريع الاستراتيجية التي ستساهم في اقتصاد بلدنا بشكل فعال وقد رسم معالي رئيس الديوان الخارطه الاستثماريه امام رئيس واعضاء المجلس بشكل واضح والبدأ بانطلاقها من الان

من جهته اوضح مدير عام هيئة ادارة واستثمار أموال الوقف السني الاستاذ سالم الجنابي اليات واسلوب عمل المجلس والقوانين والتشريعات الخاصه بعمل المجلس وادارة الاوقاف .

واستعرض السادة الخبراء والفقهاء الحاضرين، ملاحظاتهم وابدوا ترحيبهم لما ابداه السيد رئيس الديوان ان يكونوا كخلية نحل لا تكل ولا تمل ، وتعمل بجهد لا ينضب للنهوض بالديوان وخدمة الاوقاف والاعمال الخيرية والاغاثيه التي يعمل رئيس الديوان عليها وسيكونون جزء لايتجزأ من هذه المسيرة في تقديم العون لاهلنا ولابناء مجتمنا جميعا و للصالح العام.


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه