16 / 07 / 2014

الوقف السني يحيي ذكرى معركة بدر الكبرى

برعاية ديوان الوقف السني ، وتحت شعار (بدر الكبرى …إنموذج للصبر والعزيمه والنصر) ، أقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف ، الاحتفال المركزي السنوي بمناسبة ذكرى (معركة بدر الكبرى) في يوم الثلاثاء الموافق 15/7/2014 ، في جامع الإمام أبي حنيفة النعمان .

الوقف-السني-يحيي-ذكرى-معركة-بدر-الكبرى1    الوقف-السني-يحيي-ذكرى-معركة-بدر-الكبرى2

وألقى عميد كلية الإمام الأعظم الجامعة الدكتور صديق خليل خلال كلمة أناب فيها عن معالي رئيس الديوان الدكتور محمود الصميدعي ، متحدثاً عن معركة بدر وما لها من عبر ومواعظ للمسلمين ، مستذكراً فيها أولى غزوات الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه سلم ، التي أعاد فيها حقوق المسلمين التي سلبها المشركون .

كما بين الدكتور صديق، أن سبب انتصار المسلمين في المعركة هو توحيد صفوفهم وتماسكم فيما بينهم ، موجها نداء الى كل العراقيين وخصوصا في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، أن يوجهوا اهتمامهم المباشر الى أحوال النازحين ورعايتهم .

كما وتحدث رئيس المجمع الفقهي العراقي الدكتور احمد حسن الطه عن الدروس والعبر التي حدثت في المعركة ، ودعا الدكتور الطه الشعب العراقي الى توحيد صفهم وان يوقفوا نزف الدم العراقيمن اجل الحفاظ على العراقيين .

الوقف-السني-يحيي-ذكرى-معركة-بدر-الكبرى3

وحضر الحفل رئيس مجلس محافظة بغداد الدكتور رياض العضاض ، ومدير عام دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الاستاذ سعد القيسي ، ومدير عام دائرة الأضرحة والمقامات والمراقد السنية السيد وسام المفتي ، ومدير قسم الإعلام والعلاقات العامة الدكتور الحارث الجنابي، وعدد من مديري الاقسام، وجمع غفير من المواطنين .


X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه