02 / 09 / 2019

رئيس ديوان الوقف السني يستقبل وزير الثقافة والسياحة ويبحثان التعاون المشترك بين المؤسسة ال...

استقبل رئيس ديوان الوقف السني الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم في مقر الديوان وزير الثقافة والسياحة الدكتور عبد الأمير الحمداني لبحث التعاون المشترك بين المؤسسة الدينية والثقافية.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين الجانبين من خلال إعادة إعمار المساجد التراثية في جميع المحافظات العراقية، كاشفين في الوقت ذاته عن مشاريع مشتركة بين الوقف السني ووزارة الثقافة والسياحة في مدينة الموصل لاسيما في إعادة إعمار جامع النوري ومنارته الحدباء التي دمرها الإرهاب المقيت.

    

وقال الشيخ الهميم خلال اللقاء مخاطبا الحمداني أننا “نشد على أيديكم في أزدهار الثقافة والسياحة في كافة مفاصلها كـ”المسرح،والفنون،والأماكن التراثية والأثرية”، مضيفا أن “الحمداني أول وزير ثقافة يزور مبنى الديوان منذ دورتين انتخابيتين”.

من جانبه أشاد وزير الثقافة بجهود رئيس ديوان الوقف السني في محاربة الغلو والتطرف والحث على الخطاب الوسطي المعتدل من خلال الرسائل والمؤتمرات التي أقامها الديوان.

وكشف الحمداني عن لجنة توجيهية مشتركة بين وزارة الثقافة والوقف السني ودولة الإمارات لمتابعة حيثيات إعادة إعمار جامع النوري ومنارته الحدباء في الموصل، مشيرا إلى مقترح مشروع “مؤسسة أليف” بين الوقف السني ووزارة الثقافة الذي يعنى بالتراث.

وجرى على هامش اللقاء جولة في المتحف الإسلامي داخل أروقة مبنى الوقف السني الذي يوضح السيرة العطرة لخير الأنام محمد صلى الله علية وسلم وهجرته النبوية الكريمة، فيما أثنى وزير الثقافة على الجهود المبذولة في إنشاء هذا المعلم التراثي الحضاري الإسلامي، داعيا إلى ضرورة إنشاء مثل هكذا متاحف تعزز الواقع الحضاري والسياحي في البلاد.




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه