08 / 03 / 2018

الدكتور الهميم يشارك في المؤتمر العلمي الخامس بعنوان السيدة فاطمة الزهراء عنوان الوحدة ال...

شارك الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم في المؤتمر العلمي الخامس بعنوان السيد فاطمة الزهراء عنوان الوحدة الاسلامية المقام في جامعة الكوفة بمحافظة النجف الْيَوْمَ الخميس الموافق ٨/٣/٢٠١٨.

وقال الدكتور الهميم في كلمته خلال المؤتمر  : تغمرني سعادةً كبيرة وانا أتكلم في رحاب هذه المناسبة العظيمة وفِي رحاب محافظة النجف الأشرف مدينة الإمام علي وعاصمته .

مضيفاً : ان السيدة فاطمة عليها السلام هي عنوان الوحدة الاسلامية ، وهي سيدة الألقاب والأنساب والأحساب وسليلة شرف الأنبياء  ، ومهما كتبنا عنها من المجلدات الطوال فسوف تعجز  الكلمة المترفة والمجلجلة في وصفها .

    

كما اضاف : ، ان لقاءنا الْيَوْمَ هو مشروع يضيف للأمة  مثالاً حياً يقدمه وطن من أوطانها تعود طوال عمره ان يكون مهد البدايات وراسم الخرائط وكاشف الطرق الا وهو العراق .

مستطرداً بالقول : ” ان السنة والشيعة هما جناحا الاسلام لم يكونوا يوماً من الأيام امام صراع وجود أو صراع ثقافات متعارضة أو متصادمة ، بل كانوا في كل العصور حضارة إسلامية وانسانية وشراكة حقيقية “.

وختم كلمته : هنا الكوفة وهنا البصرة وبغداد والانبار والنجف الأشرف الضامن لوحدة العراق وبوابته الى الغد المشرق وسوف يبنى العراق السيد الحر المستقبل بسواعد ابنائه .

هذا وشكرت اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور الهميم لتحمله عناء السفر  للمشاركة في المؤتمر وأصفةً أياه بابن العراق البار ورمز للوحدة الوطنية .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه