11 / 07 / 2018

ديوان الوقف السني بالتعاون مع الهيئة العليا للحج والعمرة يقيمان المؤتمر السنوي للإرشاد الد...

برعاية الدكتور الهميم … وتحت شعار الإرشاد الديني رسالة وتجديد

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم ورئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ الدكتور خالد العطية , أقامت دائرة الإرشاد الديني والبحوث بالتعاون مع الهيئة العليا للحج والعمرة المؤتمر السنوي للإرشاد الديني للمرشدين والمرشدات شعاره ( الإرشاد الديني رسالة وتجديد ) في قاعة الشيخ عبد القادر العاني بمجمع أم القرى , اليوم الثلاثاء الموافق 10/7/2018 .

بدأ المؤتمر بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها كلمة الدكتور الهميم التي رحب فيها بالحضور الكرام قائلا : ابتداءً يطيب لي أن أسجل شهادة للحقيقة وللتأريخ وهي شهادة بيان أن هيئة الحج والعمرة في الموسمين الماضيين وما قبلهما قد أدت أداء رائعاً في خدمة الحجيج وتنظيم الإجراءات  كافة بدءاً من تنظيم القرعة وانتهاء بوصول الحاج إلى منزله .

وأضاف : أنا على دراية كاملة بحجم الأعباء التي تتحملها الهيئة خاصة في الموسم الماضي وحجم المشكلة التي مرت بها خاصة في مقاعد المجاملة , فقد استطاعت ان تنجح في إدارة الأزمة وهذا يعود إلى فضل القيادة في الهيئة وعلى رأسها الشيخ خالد العطية  .

   

كما أشاد الدكتور الهميم  بالإرشاد الديني في إدارة الموسم الماضي بطريقة رائعة جدا وممتازة في تأدية المناسك , لافتا إلى أن   العام الماضي امتاز بتوحيد الفتوى ووجود مقر للجنة الفتوى مقدما  الشكر والامتنان لهم على عملهم في خدمة الحجاج  .

وقال: في  هذا العام نتطلع إلى خدمة الحجيج وأقول لرئيس هيئة الحج : نحن فريق واحد وليس فريقان ونحن جاهزون للتعاون ؛ لأننا نريد أن نقدم خدمة إلى حجاج بيت الله الحرام ، خصوصا أن هذا الشعب مر بظروف صعبة ومريرة   .

إلى ذلك قال الشيخ خالد العطية : يسرني ويسعدني أن أقف بين أيديكم في هذا اللقاء المبارك الذي يجمعني مع المرشدين والمرشدات الذين سوف يحالفهم التوفيق  لخدمة حجاج بيت الله الحرام والقيام بالواجب الديني والوطني .

وأضاف : أن عملنا في هيئة الحج والعمرة وعمل ديوان الوقف السني في خدمة الحجيج يبدأ منذ بداية السنة  وقد اكتملت كل هذه الاستعدادات ونحن اليوم على أعتاب موسم الحج لهذا العام , ويبقى الوصف الحقيقي لهذه الإعمال متوقفاً على النتيجة التي سوف يحصل عليها حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم .

وبيَّن أن على المرشد أن يستعد لهذا الموسم وان يعُدَّ المادة التي سوف يقدمها إلى الحجاج  ويجب ألا تقتصر المادة على الجانب الشرعي فقط وهو جانب مهم ، بل هناك الجانب الوعظي الذي يقدمه المرشد الديني إذ يجب أن يكون ملامساً  للقلوب والمشاعر والعواطف وهذا الجانب يجب الاهتمام به     .

بعدها جاءت كلمة المرشدين والمرشدات التي ألقاها بالنيابة عنهم الشيخ الدكتور محمد مطلك عبيد التي بيَّن فيها ، أن دور المرشد هو خدمة ضيوف الرحمن قولا وفعلا وهو القدوة الحسنة الذي يعمل على إيصال المعلومة الصحيحة للحجيج , لافتا الى الدور الكبير الذي يقوم به المرشدون والمرشدات .

كما قدم الشيخ محمد المطلك الشكر إلى الدكتور الهميم ورئيس هيئة الحج والعمرة لما يقدمانه من عمل كبير خدمة للحجاج في داخل العراق وفي بيت الله الحرام .

هذا و تم خلال المؤتمر عرض فلم توضيحي يبين عمل دائرة الإرشاد في العراق وفي أثناء أداء مناسك الحج .

وفي نهاية المؤتمر قدم الدكتور الهميم درع التعاون إلى رئيس هيئة الحج والعمرة والضيوف الكرام ، فيما كرم الشيخ خالد العطية مجموعة من المرشدين والمرشدات     .

 




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه