21 / 01 / 2015

دائرة البحوث والدراسات تقيم الملتقى النسوي الاول للأدب التربوي الاسلامي...

برعاية ديوان الوقف السني

تحت شعار (فوق المنابر يابلابل غردي في مولد الذكرى وذكرى المولد) ، اقامت دائرة البحوث والدراسات وبالتعاون مع دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي (الملتقى النسوي الأول للأدب التربوي الاسلامي ) يوم الثلاثاء الموافق 20/1/2015 في قاعة الشهيد عبد الجليل الفهداوي .

دائرة-البحوث-والدراسات-تقيم-الملتقى-النسوي-الاول-للأدب-التربوي-الاسلامي1   دائرة-البحوث-والدراسات-تقيم-الملتقى-النسوي-الاول-للأدب-التربوي-الاسلامي4

استهل الحفل بتلاوة اي من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة ترحيبة لمدير دائرة البحوث والدراسات الدكتور يوسف الاعظمي ، بعدها جاءت كلمة معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور محمود الصميدعي التي جاء فيها : ان هذا الملتقى الاول الذي يناقش دور المرأة في الإسلام ، فالدين الإسلامي اعطى للمرأة دوراً كبيراً ومميزاً ، فالنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم عندما جاءه جبريل اخبر زوجته السيدة خديجة لحكمتها وأمانتها ، فهذا درس لنا ينبغي احترام المراة واخذ رأيها في القضايا المهمة .

دائرة-البحوث-والدراسات-تقيم-الملتقى-النسوي-الاول-للأدب-التربوي-الاسلامي3

واضاف رئيس الديوان ان الدور الأساسي للمراة هو الأدب التربوي الاسلامي فاليوم نحتاج الى زرع الفضيلة في اذهان ابنائنا ، إذ تتوالى المكائد والدسائس على شبابنا وذلك من خلال الانترنيت والفضائيات التي تبث السموم وهذه خطة لتدمير شباب الأمة .

بعدها جاءت كلمة النائبة عائشة غزال المساري التي قالت فيها : ان المجتمع الاسلامي تميز في الحفاظ على مكانة المرأة في المجتمع ، والدين الاسلامي اعطى دوراً ريادياً للمرأة ، كما اشادت المساري بدور الديوان الداعم للمراة في شتى الميادين .

وتخلل الحفل ألقاء قصائد وقصصاً تتحدث عن دور المرأة في المجتمع ، وفي ختام الحفل تناوب معالي رئيس الديوان والنائبة عائشة غزال والدكتور يوسف الاعظمي بتوزيع الدروع على المشاركات في الحفل .

وحضر الحفل وكيل رئيس الديوان للشؤون الادارية والمالية الدكتور اسماعيل على طه ، والمفتش العام الاستاذ سلام حاتم الردام ، ومدير عام الدائرة الهندسية المهندس اسماعيل عايد ، ومعاون مدير عام دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الدكتور باسم يونس ، وعدد من النائبات البرلمانيات السابقات .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه