27 / 07 / 2017

الدكتور الهميم والسفير البرازيلي يبحثان تطوير العلاقات بين البلدين والتعاون في المجال الاق...

استقبل الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم سفير البرازيل لدى العراق السيد ميغيل ماغالهايز في مكتبه الخاص اليوم الاربعاء الموافق ٢٦/٧/٢٠١٧ .


وبحث الطرفان تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يلبي طموح الشعبين في المجالات الثقافية والاقتصادية وسبل مكافحة التطرف والارهاب .
و قال الدكتور الهميم : ان البرازيل واحدة من الدول التي تسعى الى توطيد علاقتها مع مختلف دول العالم ، ولها علاقة جيدة تربطها بالعراق ، وتضم اكبر الجاليات العربية والمسلمة ، كما انها واحدة من الدول التي حققت منجزا اقتصاديا واجتماعيا متقدما على مستوى العالم .


وتابع : نتطلع الى تعاون مشترك في المجالات كافة ، وخاصةً في مجال الاستثمار كوّن العراق يعد هو السوق الأكبر في هذا المجال بالشرق الأوسط بعد طرد داعش ، كما دعا الشركات البرازيلية للمساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة .
واضاف : نحتاج الى تعاون مشترك في مكافة التطرف والارهاب ، لان هدف الارهاب ليس العراق فقط ، بل يستهدف الانسانية جمعاء ، ولابد من القضاء على هذا الفكر المتطرف ، لافتا الى ان ديوان الوقف السني اطلق اكبر حملة لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب وبالتعاون مع كبرى المؤسسات الدينية في الوطن العربي .
من جانبه شكر السفير البرازيلي الدكتور الهميم على حسن الاستقبال والضيافة قائلا : انه لشرف لي ان أزور الدكتور الهميم من اجل العمل على تقوية العلاقات الثنائية ، مقدما التهاني بمناسبة تحرير مدينة الموصل من العصابات الإرهابية .
كما اكد استعداده التام للتعاون مع ديوان الوقف السني في مجال مكافحة الارهاب والعمل على جلب الشركات البرازيلية لاعادة اعمار المناطق المحررة .




X أرشيف مطبوعات الديوان


مجلة الرسالة الاسلامية



مجلة عيون الديوان



مجلة بنت الاسلام



مجلة الامة الوسط



مجلة والذين معه